باريس سان جيرمان يستقبل ريال مدريد في قمة مواجهات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

رياضة - Tuesday 15 February 2022 الساعة 10:08 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح، اليوم الثلاثاء، مباريات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يصطدم ريال مدريد في طريقه نحو الفوز بلقب جديد، بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يخوض التشامبيونزليج للمرة الأولى بقميص باريس سان جيرمان. 

وللمرة الأولى لن يكون للأهداف التي يتم تسجيلها خارج الأرض قيمة كبيرة، مثلما كان يحدث سابقا، مع تغيير جديد في نظام المنافسة. 

وستشهد مباراة بي اس جي والريال إثارة من نوع كبير، حيث سيواجه ميسي الفريق الملكي مرة أخرى ولكن بقميص الفريق الباريسي، بعد أن كان أحد علامات مواجهات الريال وبرشلونة، فريقه السابق. 

لكن مواجهة سرجيو راموس، مدافع سان جيرمان، أمام فريقه السابق، قد تتأجل إلى مباراة الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو، بعد تعافيه من الإصابة. 

وسيكون ريال مدريد على موعد أمام ماضيه وما قد يكون مستقبله: ميسي وكيليان مبابي. 

فالأرجنتيني كان جلاد الريال لسنوات عديدة، خلال الفترة التي قضاها كلاعب في برشلونة، حيث واجه ميسي الميرنجي 44 مرة، فاز في 19 منها وخسر 14 مقابل 11 تعادلا، وسجل "البرغوث" 26 هدفا بقميص البرسا أمام الريال، منها 15 في البرنابيو. 

أما كيليان مبابي فتشير جميع التكهنات إلى احتمال انتقاله إلى العاصمة الإسبانية الموسم المقبل. 

وبدأ ميسي بالفعل في الاندماج في كتيبة المدير الفني ماوريسيو بوكيتينو، فبعد بداية متعثرة، أصبح الأرجنتيني حاليا أحد الأوراق الرابحة للفريق، إذ يشترك في قيادة الهجوم مع مبابي، بينما ما زالت الإصابة تعاند النجم البرازيلي نيمار منذ أكثر من شهرين ونصف. 

ومنذ بداية الموسم لم يظهر باريس سان جيرمان بالمستوى المرجو حتى الآن، رغم تصدره للدوري الفرنسي، لكنه ما زال يتحسس الطريق نحو رفع الكأس ذات الأذنين، اللقب الذي تتوق له جماهيره. 

أما ريال مدريد، يخوض اللقاء متسلحا بالقوة التي أظهرها في بداية الموسم، لكنه تراجع مؤخرا على الصعيد المحلي منذ بداية عام 2022 وازداد الأمر بإصابة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، مما وضع كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في موقف صعب. 

وستكون هذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها باريس سان جيرمان وريال مدريد في دور الـ16، وقبل أربع سنوات كان النصر حليفا للفريق الأبيض. 

وفي المباراة الثانية التي تلعب اليوم أيضاً، يلتقي في مواجهة غير متوازنة سبورتنج لشبونة ومانشستر سيتي، بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا على ملعب خوسيه ألفالادي في لشبونة. 

ممثل إنجلترا هو أحد أقوى المرشحين لنيل اللقب، وصل إلى النهائي في النسخة الأخيرة، ويتصدر حاليا البريميرليج بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، وفي مرحلة المجموعات من دوري الأبطال تصدر المجموعة بفوزه في 4 مباريات من أصل 6. 

وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها السيتي، الذي لم يخسر قط في دور الـ16 منذ موسم 2013-2014، وسبورتنج في دوري الأبطال.