غلاب: لا نجاة لليمن دولة ومجتمعاً إلا بالخلاص من الحوثية

السياسية - الأحد 27 فبراير 2022 الساعة 07:14 م
عدن، نيوزيمن:

قال وكيل وزارة الإعلام، رئيس مركز الجزيرة للدراسات الاستراتيجية، نجيب غلاب، إنه "لا نجاة لليمن دولة ومجتمعا الا بالخلاص من الحوثية". 

وكتب غلاب في منشورات له على صفحته في فيسبوك، "يتراكم تضليل الحوثية، ‏وتزداد لصوصيتها، وكلما تراكمت ثروتها زاد جشعها كلص لا يشبع، وكلما زاد الصبر والرضوخ لدى من جعلتهم رهائن أدمنت السطو وحفر المقابر". 

‏وأكد أنه "لا خلاص لليمن الا بمواجهة شاملة ‏وكفاح مسلح شامل وثورة شعبية تتبنى استراتيجية يا نحن ودولة جامعة يا الدجالون اللصوص، ‏ومسألة وقت".

وأضاف "‏لدينا نماذج كثيرة انخرطت مع التضليل الحوثي وخداعه ودجله يسارا ويمينا حداثيين وتقليديين، وجميعهم أصبح متيقناً أن الحوثية عدو مركزي للناس والدولة ولليمن، ‏وحتى من ينخرط معها كمجير ينتظر الخلاص، ‏ووطنية حاسمة تقول: لا نجاة لليمن دولة ومجتمعا الا بالخلاص من الحوثية، ‏والمعركة لم تبلغ ذروتها بعد". 

‏ واختتم "وقعنا في فخ الايديولوجيات العابرة للحدود الا من رحم ربي، وكافة تلك الايديولوجيات اعتقدت ان المجتمعات المحلية وبنية القبيلة عدو مركزي، وهذا الامر اوصلنا الى لعبة ملعونة انتهت بانغلاق مناطقي متخلف، ومكنت الإمامة من العودة بنزعة خمينية مكتملة، ‏واضعنا دولة كان بإمكاننا اصلاحها بالتدريج".