ليفربول يتوج بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية للمرة التاسعة في تاريخه

رياضة - Monday 28 February 2022 الساعة 08:42 am
عدن، نيوزيمن:

توج ليفربول بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، للمرة التاسعة في تاريخه، بعد التغلب على تشيلسي في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي، بركلات الترجيح (11- 10)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي. 

وسجل ركلات الترجيح لليفربول كل من: ميلنر- فابينيو- فان دايك- أرنولد- صلاح- جوتا- أوريجي- روبرتسون- إليوت- كوناتي- كيليهير. 

في حين أحرز لتشيلسي كل من: ألونسو- لوكاكو- هافيرتز- جيمس- جورجينيو- روديجر- كانتي- فيرنر- سيلفا- شالوباه، وأهدر الحارس كيبا الركلة الأخيرة، حيث أطاح بها فوق مرمى ليفربول ليتوج الأخير باللقب.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن ركلات الترجيح التي شهدتها مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة، هي الأطول في التاريخ بين فريقين إنجليزيين في الدرجة الأولى. 

ووفقا لما ذكره موقع "سكواكا"، انفرد ليفربول بعدد الألقاب في تاريخ كأس الرابطة، برصيد 9 ألقاب، مقابل 8 لمانشستر سيتي الذي أحرز اللقب في الأعوام الأربعة الماضية. 

وهذا خامس لقب يفوز به المدرب الألماني يورجن كلوب، مع ليفربول منذ إشرافه على تدريبه، ليثبت نفسه كواحد من أبرز المدربين في تاريخ النادي الإنجليزي. 

ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا"، فإن هذا اللقب هو العاشر لكلوب في مسيرته التدريبية، 5 منها مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند (لقبان في الدوري الألماني، ولقبان في كأس السوبر الألماني، ولقب واحد في كأس ألمانيا)، و5 أخرى مع ليفربول (الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، وكأس الرابطة).