إب.. برعاية ذراع إيران استمرار الفوضى والقتل والاعتقالات وغلاء الأسعار

تقارير - Tuesday 08 March 2022 الساعة 07:49 am
إب، نيوزيمن، خاص:

لا تتوقف حوادث القتل والاختطافات وعمليات النهب والفوضى يوما واحدا في محافظة عُدت في السنوات الأخيرة من أبرز المحافظات التي أصابها انفلات أمني غير مسبوق.

فقد قتل ظهر الجمعة الماضية، الشاب وليد البدوي بالقرب من منزله شرقي مدينة إب "خط بعدان" جوار فندق تاج إب في ظروف غامضة.

أسرة الضحية طالبوا الجهات الأمنية بالقبض على القتلة، متهمين مجموعة من الأشخاص بالوقوف خلف مقتله إثر خلافات عادية حدثت معهم في نفس اليوم.

الأحداث تأخذ أشكالا مختلفة، منها الاشتباكات بين المسلحين والرصاص الراجع الذي يخلف العديد من الضحايا والتجاوزات والاختطافات وحتى المساس بالبيئة وتدميرها ما يخلف العديد من الأمراض.

اعتقالات خارج القانون

عبد الرحمن معزب. عضو مجلس النواب، يتساءل في صفحته على فيس بوك حول أسباب اعتقال الشيخ فراج الهردي من قبل مليشيا الحوثي دون أي مبرر. مؤكدًا أن الأمر يأتي كجزء من التعسف والإذلال والظلم الذي يستهدف كرامة اليمنيين.

هذه التجاوزات تأتي في ظل صمت مريب من أبناء المحافظة والوجاهات والجهات الأمنية والقضائية التي لا تفصح في غالب الأحيان عن الأسباب وتشارك في تلك التجاوزات.

وكانت مديرية الرضمة شهدت خلال اليومين الماضيين اشتباكات مسلحة بين قيادات حوثية مدعومة من نظام إيران نتيجة خلافات حادة بينهم.

فقد أكدت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القيادي أبو جلال القاسمي وقيادي آخر يدعى أبو يحيى السراجي في المديرية، الأمر الذي خلف عددا من القتلى والجرحى بينهم مدنيون.

من جهة أخرى أكد ناشطون أن إدارة البحث الجنائي في المدينة قامت باحتجاز الصحفي فراس الشرجبي منذ أكثر من أسبوع بدون معرفة الأسباب.

وبحسب المصادر فقد بدأت القصة حين ذهب  الشرجبي إلى قسم الشرطة للإبلاغ عن هاتفه المسروق قبل أن يتفاجأ باحتجازه.

أحداث متنوعة

وتشهد المحافظة منذ بداية العام الجاري 2022 أزمة خانقة في المشتقات النفطية والغاز نتيجة لتلاعب المعنيين بحصص المواطنين وخاصة مادة الغاز، حيث وصل سعر الإسطوانة الواحدة إلى 20 ألف ريال.

أيضا هناك شكاوى عديدة تم رفعها ضد أقسام الشرطة ومديري النواحي نتيجة التجاوزات التي ترتكب ضد المواطنين دون أي تجاوب من قبل ما يسمى ب"لجنة المظالم"، مثل مدير ناحية العدين ومدير ناحية السبرة ومدير قسم النجد الأحمر وإدارة أمن مديرية السياني وأمن مدينة القاعدة.

وفي موضوع آخر ما تزال قضية ري مزارع الخضروات بمياه المجاري حديث الساعة وسط مطالبة بمحاسبة المزارعين والمعنيين بالرقابة في ظل تخوف شديد من انتشار مزيد من الأوبئة والأمراض وسط وضع صحي صعب.

إلى ذلك كانت أسعار عدد من المواد الغذائية قد ارتفعت بشكل جنوني في كل المديريات، منها أسعار القمح والزيوت بالتزامن مع قدوم شهر رمضان، الأمر الذي خلف سخطا واسعا أوساط الناس.