الدفع أو الفصل.. الحوثي يدعم جبهاته بنهب طلاب المدارس

الحوثي تحت المجهر - Wednesday 09 March 2022 الساعة 05:41 pm
صنعاء، نيوزيمن:

لا يكاد يمر شهر أو حتى أسبوع إلا وتتفنن المليشيا الحوثية في اختراع مناسبة تبتز فيها طلاب المدارس والمواطنين لجني مزيد من الأموال لدعم جبهاتها القتالية وزيادة أرصدة قياداتها الإرهابية.

ابتكرت مليشيا الحوثي الإرهابية، في صنعاء عملية نهب جديدة طالت طلاب المدارس هذه المرة، تحت مسمى المشاركة المجتمعية.

وبالتزامن مع انهيار جبهات الحوثي في معاركها الأخيرة في شبوة ومأرب، ودك غارات التحالف لها، اتجهت المليشيا لفرض المزيد وابتكار طرق جديدة لنهب أموال المواطنين تحت مسميات كثيرة إجبارية. 

وأفادت مصادر محلية في صنعاء، أن طلاب المدارس حملوا أوراقا مطبوعة موجهة إلى أولياء الأمور تطالبهم بجمع أموال تحت مسمى المشاركة المجتمعية، حيث تجبر الميليشيات عبر إدارة المدارس سواء الحكومية أو الأهلية الطلاب على دفع الأموال وتهديد الرافضين بالطرد قبيل الاختبارات النهائية للعام الدراسي.

وكانت توجيهات عاجلة أصدرها شقيق زعيم الحوثيين المدعو يحيى الحوثي المعين كوزير للتربية والتعليم في حكومة الانقلاب لكافة مديري المدارس الحكومية والأهلية بجمع مبالغ مالية من كل الطلاب.

وقال معلمون في صنعاء إن الحوثيين يطالبون طلاب المدارس بتسليم ظروف مليانه بالأموال ما لم سيتم محاسبتهم واتخاذ إجراءات بحقهم بحرمانهم من الاختبارات النهائية وصولاً للفصل من الدراسة.