قبيل مؤتمر المانحين.. الأمم المتحدة تستحضر كوارث قديمة في اليمن

إقتصاد - Thursday 10 March 2022 الساعة 09:12 am
عدن، نيوزيمن:

كثفت الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية التابعة لها، رسائل حشد التمويل الدولي لبرامجها في اليمن، مع شكاوى نقص التمويل، قبيل مؤتمر المانحين المقرر عقده منتصف مارس الجاري.

واستحضرت الأمم المتحدة، المأساة التي تسببت بها الأمطار والفيضانات العام الفائت، في اليمن، حيث قالت (الأربعاء) إن 240 ألف شخص، تضرروا جراء الأمطار والفيضانات في اليمن خلال العام 2021.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية باليمن، في تغريدة على "تويتر"، إن "الأمطار الغزيرة والفيضانات أثرت على أكثر من 240 ألف شخص في جميع أنحاء اليمن خلال عام 2021".

وأضاف إنه "ينسق مع الشركاء للاستجابة الفعالة في الوقت المناسب للأشخاص المتضررين من الفيضانات بما في ذلك النازحون".

وتابع أن "محدودية الموارد تشكل تحديا رئيسياً"، دون مزيد من التفاصيل.

وتشكو الأمم المتحدة من نقص حاد في التمويل، وخفضت المساعدات التي تقدمها لليمن، رغم أن الجزء الأكبر منها يذهب لصالح مليشيا الحوثي الإرهابية.

وفي وقت سابق أعلنت الأمم المتحدة، عن عقد مؤتمر دولي لجمع التبرعات لصالح اليمن في 16مارس.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: "سوف نعقد حدثاً افتراضياً (عبر دائرة تليفزيونية مغلقة) رفيع المستوى لإعلان التبرعات لليمن في 16 مارس المقبل وستشترك في استضافته الأمم المتحدة وحكومتا السويد وسويسرا".

ودعا المانحين إلى التعهد بسخاء في هذا الحدث والالتزام وصرف الأموال حتى قبل موعد انعقاد المؤتمر "وذلك حتى نتمكن من تجنب المزيد من التخفيض في تقديم المساعدات الحيوية".