محمد بن زايد وجونسون يبحثان أزمة أوكرانيا واستقرار أسواق الطاقة

العالم - Wednesday 16 March 2022 الساعة 07:02 pm
نيوزيمن، وكالات:

بحث ولي عهد أبوظبي بدولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال لقائهما في أبوظبي، الأربعاء، علاقات الصداقة التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة وسبل تعزيز مسارات التعاون والتنسيق المشترك بينهما في مختلف الجوانب.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأزمة الأوكرانية وتداعياتها الإنسانية، وأهمية تكثيف الجهود الدولية لدعم الأوضاع الإنسانية للمدنيين.

كما ناقش الجانبان استقرار أسواق الطاقة العالمية.

وبحسب "وام" فقد جدد الشيخ محمد بن زايد، دعوة دولة الإمارات إلى ضرورة اللجوء إلى السبل السلمية والدبلوماسية لتسوية مختلف النزاعات والخلافات والملفات بين الدول بما يخدم الأمن والاستقرار والسلم الإقليمي والدولي.. مؤكدا الحرص على استمرار التشاور والتنسيق الثنائي بين البلدين الصديقين ضمن جهودهما في تعزيز السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي.

رئيس الوزراء البريطاني أكد من جانبه أن بلاده تولي اهتماماً خاصاً بتطوير علاقات تعاونها والتنسيق المشترك مع دولة الإمارات بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويسهم في ترسيخ أركان الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.