آمال بالحصول على دعم اقتصادي ووديعة بنكية من مؤتمر الرياض

إقتصاد - Wednesday 23 March 2022 الساعة 02:51 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

عبر إعلاميون ونشطاء عن أملهم بدعم اقتصادي ووديعة للبنك المركزي من مؤتمر الرياض الذي من المنتظر أن يُعقد نهاية مارس الجاري.

ويعيش المواطنون في عموم البلاد ظروفاً مأساوية مع توقف المرتبات والأعمال والانهيار الكبير للعملة المحلية الذي تسبب بارتفاع الأسعار، حيث أصبحت الكثير من الأسر لا تستطيع توفير احتياجاتها بل وصلت في الكثير من المناطق إلى تقليص وجبات اليوم إلى وجبتين أو وجبة واحدة.

الوضع المنهار للمواطن جعل الكثير يطالب من المؤتمر بالدعم الاقتصادي فقط بعيداً عن أي حلول سياسية أخرى خصوصا وأن الكثير يتوقع الفشل لهذا المؤتمر.

عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي عادل الشبحي، ناشد المشاركين في المؤتمر باستغلال الفرصة ووضع مصلحة الناس أولاً.

الشبحي، في تغريدة له، ‏دعا الجميع أن يستغل الفرصة في وضع مصلحة الناس أولا والعمل على تقديم حلول واقعية تمس احتياجاتهم ومعالجة كل القضايا بلا شروط، مشيراً أن الانتصار هو بتحقيق السلام والوفاق بعيدا عن الذات والأجندة.

وطالب الإعلامي عدنان الاعجم، رئيس تحرير صحيفة "الأمناء" المشاركين في مؤتمر الرياض إلى عدم العودة إلا بوديعة للبنك.

وقال الاعجم في تغريدة له "‏لا نريد من مشاورات الرياض إلا الوديعة وكل السياسيين عليهم عدم العودة إذا لم يحصلوا على الوديعة.

وأشار الاعجم أن الشعب مل من السياسة.

بدروه قال الناشط السياسي وضاح بن عطية، إن ‏الوضع منهار، وأغلب الشعب دخل مرحلة مجاعة، والسبب الأول هو فساد القوى المسيطرة على الشرعية.

وأضاف، ابن عطية في تغريدة له، "أتمنى من مشاورات الرياض أن لا يخوضوا في معمعات الصراع السياسي والصراع على الأرض الذي تحكمه البندقية، وما نرجوه هو الخروج بحل صارم لمحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين، وإهمال ذلك لا تفيد أي مخرجات.

وعلق  الشاعر عبدالله الجعيدي عن انعقاد المؤتمر "‏من فشل إلى فشل والضحية هو المواطن المنكوب الذي يبحث له عن قطعة خبز أو حبة أرز في أحد براميل الزبالة"..