الإرهاب يستهدف كل من ابتلع المشروع الإيراني في الجنوب

الجنوب - Thursday 31 March 2022 الساعة 08:13 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

استهدفت يد التطرف والإرهاب الآثمة النقيب ⁧‫كرم المشرقي‬⁩ القيادي في ⁧‫الحزام الأمني‬⁩ بالعاصمة عدن‬⁩، في جريمة إرهابية تزامنت مع انتشار قوات ⁧‫الحزام الأمني‬⁩ بعد إنجازها دورة تدريبية.

وشيع، عصر الثلاثاء، المئات في جنازة مهيبة جثمان الشهيد المشرقي، الذي واجه أخطر المهام الأمنية وكبار مافيات التهريب والمخدرات والمفخخات والخلايا الإرهابية خاصة في مديرية الشيخ عثمان في العاصمة عدن.

وقال سياسيون، إن الإرهاب يستهدف كل من كان له دور في حرب 2015م سواء كانوا قادة عسكريين أو أمنيين أو إعلاميين والهدف من ذلك هو إخلاء الجنوب ليسهل ابتلاعه للمرة الثالثة لصالح المشروع الإيراني والذي تكسر على صخرة أبناء الجنوب.

رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُّبيدي، أكد أن العاصمة ⁧‫عدن‬⁩ خسرت برحيل الشهيد كرم المشرقي بطلا شجاعا نذر نفسه للدفاع عن مدينته وحفظ أمنها واستقرارها.

من جانبه قال محافظ عدن أحمد حامد لملس، استشهاد النقيب كرم المشرقي قائد القطاع الثامن خسارة كبيرة على الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن.

ولفت الصحفي السياسي نبيل الصوفي، أن الإرهاب يختار أهدافاً ذات قيمة، رجالاً قاتلوه في الميدان بصلابة وشجاعة في ظروف كلها مخاطر.

وأضاف، في منشور، يقاتل رجال الأمن في الجنوب ظروفاً من الوجع الخالص وسط تحريض محلي وإقليمي ضدهم، وعدم اعتراف بهم وبجهدهم، يؤمنون الحياة العامة فيدفعون حياتهم ثمناً. بطولة وتضحية تستحق التقدير أولاً وثانياً وثالثاً.

السياسي عبدالقادر أبو الليم، قال في تغريدة يبدو أن قائمة الأسماء طويلة وعصابات الإرهاب لديها الوقت الكافي والمكان الآمن والإمكانيات الكاملة لتوجع قلوبنا كل بخبر. رحمة الله تغشاك يا كرم المشرقي يا بن الشهيد وأخا الشهيد.

الجدير بالذكر أن قوات الحزام الأمني عادت لاستلام مهامها الأمنية في نقاط التفتيش بعد أن أكمل أفرادها الدورة التأهيلية والتدريبية ضمن خطط وبرامج أمنية لهيكلة وتدريب وتأهيل الأجهزة الأمنية على يد مدربين عسكريين وخبراء أمنيين.