مسلسل الاغتيالات.. ورقة لإخضاع الجنوب

الجنوب - Thursday 31 March 2022 الساعة 06:34 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد سياسيون جنوبيون، أن عمليات الاغتيال التي تطال القيادات العسكرية الجنوبية، والتي كان آخرها اغتيال القيادي في الحزام الأمني أكرم المشرقي، هدفها إخضاع الجنوب تحت مشاريع مرفوضة شعبياً. 

وقال الكاتب صالح علي الدويل: إن استهداف الكوادر الجنوبية، مشروع مخابراتي تديره قوى هدفها قمع الجنوب، وتستخدم الاغتيالات والمفخخات لتوجيه رسائل متعددة، أهمها: نستطيع قتلكم ومتى نريد وأينما نريد، لخلق إحباط ويأس في أوساط الشعب، عبر أذرعها الإعلامية، من خلال توزيع الاتهامات على القوى الجنوبية الوطنية. 

ومن جانبه أكد المحلل العسكري الجنوبي العميد ثابت حسين صالح، أن مسلسل العمليات الإرهابية ضد القيادات يضع الجنوبيين أمام خيارين، الاستسلام للقوى المعادية للجنوب، أو تحمل المزيد من التضحيات حتى الوصول إلى الهدف. 

وقال في تغريدة له على تويتر، تزداد شراسة ووتيرة استهداف القيادات الجنوبية وأمن واستقرار الجنوب، ما يضع الجنوبيين أمام خيارين:

إما تسليم الجنوب لعصابات حروب 1994، 2015 و2019م، وإما تحمل المزيد من التضحيات والمعاناة حتى الوصول إلى الاستقلال التام.

وأوضح العميد ثابت حسين أن قدر الجنوبيين على ما بيدو هو الخيار الثاني الذي يتطلب رفع أعلى درجات الحماية واليقظة والاحتراز. 

ويرى المسؤول في انتقالي المهرة خالد طه سعيد، أن العاصمة عدن بحاجة إلى جهاز مخابراتي وجهاز تحريات وجهاز مكافحة الإرهاب لإيقاف مسلسل تصفيات القيادات العسكرية. 

وقال في تغريدة له على تويتر: إن ‏حلقات مسلسل تصفية القيادات العسكرية الجنوبية مستمرة باستشهاد القائد أكرم المشرقي بعملية إرهابية غادرة. 

وأضاف، ألا نرى استفاقة ونهضة ضد الإرهاب وأزلامه، موضحا أن البلد محتاجة إلى جهاز مخابراتي وجهاز تحريات وجهاز مكافحة الإرهاب، اجتثاث الإرهاب لن يتم إلا بإحكام القبضة الأمنية على العاصمة عدن.