مصير مجهول لموظفي منظمة دولية اُختطفوا بأبين

تقارير - Wednesday 06 April 2022 الساعة 09:04 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

في العاشر من فبراير الماضي اختطف مسلحون من تنظيم القاعدة في محافظة أبين، الواقعة تحت سيطرة قوات موالية للإخوان، عدداً من موظفي منظمة أممية كانت تقوم بمسح في مناطق المحافظة لتقديم مساعدات للمواطنين.

ووقعت عملية الاختطاف في منطقة الخديرة بالمنطقة الوسطى وليس ببعيد عن مقر اللواء الثالث حماية رئاسية الموالية للإخوان والذي لم يتحرك لإيقاف عملية الاختطاف.

وتدخلت وساطة قبلية للإفراج عن المختطفين وبعد مشاورات لأيام قدمت العناصر الإرهابية طلباً بالحصول على مبلغ 5 ملايين دولار، وهو ما رفضته القوات الموالية للإخوان لتنسحب الوساطة وتنهي قضية المختطفين.

وبعد شهر من عملية الاختطاف أقدم مسلحون من القاعدة على اختطاف موظفين أجانب في منظمة أطباء بلا حدود أثناء مرورهم في طريق الخشعة العبر بمحافظة حضرموت وهي منطقة تخضع لقوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية للإخوان.

ووفقا للمصادر فقد قام المسلحون بنقل المختطفين إلى منطقة عومران شرق مديرية مودية بمحافظة أبين، حيث يتواجد موظفو المنظمة الأممية الذين تم اختطافهم بأبين.

ومنذ ذلك التاريخ توقفت أخبارهم ولم تعد القوات في شقرة وقبلها حكومة هادي تهتم بمصيرهم.

وكانت واشنطن قد أكدت وقوف تنظيم القاعدة خلف عملية الاختطاف.

والأسبوع الماضي قالت صحيفة "الايام" العدنية إن قوات أجنبية قامت بعملية إنزال في منطقة شرق مديرية مودية.

وبينت الصحيفة، وفقا لمصدر قبلي، أن قوات أجنبية قامت بعملية إنزال لجنود في منطقة جبلية شرق مودية شاركت فيه عدد من المروحيات.

ولم تتحصل الصحيفة على تفاصيل حول العملية وهل استهدفت مسلحي القاعدة الذين يختطفون الأجانب شرق المديرية، كما انه لم يتم الاعلان عن العملية من أي جهة حتى اللحظة.

وتواصل نيوزيمن مع مصدر في لجنة الوساطة القبلية لدى تنظيم القاعدة وأكد توقف اللجنة عن عملها.

وبين المصدر، أن اللجنة وبعد رفض الشرعية دفع المبلغ قامت بالانسحاب ولم تعرف مصير المختطفين، كما أنه ليس لديها أي أخبار عن إنزال لقوات أجنبية، وفقا لما جاء في عدد من الصحف المحلية.