قاهر ذراع إيران.. "أبو زرعة" كابوس الحوثيين المرعب

تقارير - Sunday 10 April 2022 الساعة 12:10 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

بعيداً عن الأضواء والبهرجة والشعارات، منذ 7 سنوات ويتصدر أبو زرعة المحرمي عضو المجلس الرئاسي، وقائد ألوية العمالقة الجنوبية، الصفوف الأولى للجبهات ضد ذراع إيران، ولم يخسر بأي معركة، حتى أصبح كابوساً لهم.

السيرة الذاتية لعضو المجلس الرئاسي: عبدالرحمن صالح عقيل المحرمي، المعروف بـ أبو زرعة، قائد ألوية العمالقة الجنوبية، الذي طلب العلم في دمّاج، وحفظ القرآن كاملًا وهو في السنة الأخيرة من الثانوية العامة.

وكان المحرمي قائدًا بارزًا حيث تصدى لمليشيا الحوثي في حرب 2015 على عدن؛ وأسّس الحزام الأمنيّ، وقوات الدّعم والإسناد في عدن، قاد عملية محاربة الإرهاب في محافظات: عدن، وأبين، ولحج، قاد معركة الرُّمح الذهبيّ في الساحل الغربي، وأسّس ألوية العمالقة الجنوبية.

وبعد صد الهجوم الحوثي، في عدن كلف ”أبو زرعة“ بالتخطيط لعملية اقتحام مدينة المنصورة بعدن، التي خضعت أجزاء منها لسيطرة تنظيم القاعدة، لينجح في تحرير أحياء المدينة، خلال فترة وجيزة.

وقاد المحرمي ألوية العمالقة إلى مشارف مدينة الحُديدة، ومؤخراً قاد معركة تحرير مديريات بيحان في شبوة، ومديرية حَرِيب في مأرب.

وسطع نجم ”أبو زرعة“، عندما أسندت له قيادة المعركة ضد الحوثيين في الساحل الغربي، ابتداءً من منطقة باب المندب الاستراتيجية، أصغر مديريات محافظة تعز، مرورًا بمدينة المخا، غربي المحافظة، ووصولا إلى مشارف مركز محافظة الحديدة، بمسافة تُقدر بـ237 كليومترًا.