البيض والصالح يدعوان للكف عن الخطاب الاستفزازي لخلق شراكة قوية

الجنوب - Sunday 10 April 2022 الساعة 12:08 pm
عدن، نيوزيمن:

دعا السياسي الجنوبي، أحمد الصالح، السبت، إلى ترشيد الخطاب الإعلامي والسياسي، والابتعاد عن الخطابات والشعارات الاستفزازية، من أجل خلق نموذج شراكة قوية بين الأطراف اليمنية.

وقال الصالح في تغريدة على تويتر، إن اليمن دخل مرحلة، جديدة ومختلفة كليا عن السابق، فيها الكثير من التحديات والعقبات والضغط الجماهيري، تنتظر مجلس القيادة الرئاسي. 

وأضاف: "هناك فرصة لتجاوز كل ذلك من خلال ترشيد الخطاب الإعلامي والابتعاد عن إثارة المجتمع والعمل بسرعة على خلق نموذج من الشراكة والاستقرار والخدمات وتثبيت السكينة العامة في المناطق المحررة بعيدا عن الشعارات". 

في السياق قال السياسي الجنوبي هاني البيض، عبر حسابه في تويتر، إن الجنوبيين استوعبوا متطلبات المرحلة الجديدة رغم كل تحفظاتهم المشروعة، لكن المشكلة في الأطراف الأخرى. 

وأشار إلى أن الأطراف الأخرى، هي المعنية بهذه التطورات والتوجه الجديد وأهميته لتصحيح أخطائهم الكارثية وخياناتهم وبعد 8 سنوات، ويحتاجون وقتا إلى أن يستوعبوا المشهد الجديد.

وفي الشأن الجنوبي دعا الصحفي صالح أبو عوذل، رئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن، قيادة المجلس الانتقالي، إلى المبادرة والتواصل مع رئيس الحكومة الأسبق خالد بحاح، وفتح قنوات تواصل كل الأطراف الداخلية والإقليمية.

وقال أبو عوذل، إن "خالد بحاح كان أحد ضحايا هادي، ويستحق حاليا أن يكون رئيسا للحكومة، وعلى الزبيدي أن يبادر إلى التواصل مع كل من أقصاهم هادي".

وشدد أنه على المجلس الانتقالي، خلق تحالفات مع كل الجنوبيين، وفتح قنوات اتصال مع كل الأطراف الإقليمية بما في ذلك تلك التي تناصب الجنوب العداء الواضح.