احترم الخصوم والأصدقاء.. سياسيون عن قَسَم الزُبيدي: أمين القضية الجنوبية

الجنوب - Tuesday 19 April 2022 الساعة 11:51 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

أطلق نشطاء جنوبيون هاشتاج (‏⁧‫#صف_واحد_لمرحله_جديده‬⁩)، تزامناً مع أداء اليمين لأعضاء المجلس الرئاسي الجديد بالعاصمة عدن.

وقال سياسيون، بعد أن شهدت العاصمة عدن اليوم أداء القسم لكل أعضاء المجلس السياسي الجديد، من عدن‬⁩ ستبدأ مرحلة جديدة من التمكين المؤسسي وإدارة الدولة على طريق استكمال المضي نحو دولة الجنوب كاملة السيادة، وقطع الطريق أمام المشروع الإيراني، وتوجيه صفعة مدوية لمليشيا الانقلاب الحوثي.

وأثناء أداء عيدروس الزبيدي عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي‬⁩، اليمين في العاصمة عدن، لم يتطرق لنقطة (وحدة اليمن) وأدى اليمين وعلم الجنوب على صدره..

الناطق الرسمي للقوات الجنوبية، محمد النقيب، علق بالقول: النصر تحت قيادتك أكيد ودائم ومحط ثقة على الدوام في كل المراحل، أما الهزيمة فطريقها سالك إلى النافين لقضيتنا، مضيفاً: في قسم عهد الرجال للرجال هزمتَ مجددا الذين ظنوا أن التحريض ضد قيادتنا أيسر الطرق لتحريضنا ضد أنفسنا وغايات تضحياتنا ونضالات هدفنا التحرري.

ووصف الصحفي السياسي، نبيل الصوفي، قَسَم الزبيدي، بقسم اللحظة المناسبة، وقال: واقعي جدا جدا، ليت وعنتريات أتباع هادي ومحسن الراحلين داخل المجلس وخارجه يدعمون التوجه المستقبلي لهذا الخطاب وهذا القسم، اتبعوا عيدروس بدلاً من منازعة الانتقالي جنوبيته..

إياد قاسم، رئيس مركز سوث24 للدراسات، قال إن الزبيدي يثبت مرارا أنه أمين الجنوبيين على قضيتهم الوطنية العادلة، فعلا احترم نفسه فاحترمه الخصوم قبل الأصدقاء.

وعبر الهاشتاج ذاته كتب السياسي أحمد الربيزي، مرحلة نضال جديدة نخوضها كمناضلين جنوبيين، في المجلس الانتقالي الجنوبي، وتحت قيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، وأهدافنا وتطلعاتنا الجنوبية واضحة، ولا نخفيها على أحد، نضع أيدنا مع الأشقاء في التحالف ومع قوى الشمال الحية لإيقاف المد الإيراني، وتحرير بلادهم. 

الناشط السياسي، محمد سعيد باحداد، قال بعد أداء الرئيس عيدروس الزبيدي اليمين، سيخطو خطوات بطريقة شرعية تجاه استكمال السيادة على الأرض في وادي حضرموت والمهرة ومكيراس وبناء وتفعيل مؤسسات الدولة في الجنوب ومكافحة الفساد على طريق إنهاء الارتباط بمنظومة صنعاء المالية والإدارية والسياسية.

الناشط محمود اليافعي، قال في تغريدة، نعم ⁧‫#صف_واحد_لمرحله_جديده‬⁩ عنوانها إعادة الإعمار وتهيئة مؤسسات الدولة للعمل الجيد والمنتظم في الجنوب، والبحث عن حل لمعضلة الشمال كان بالسلم أو بالحرب حال رفض الحوثي كل الحلول السلمية وقرر أبناء الشمال مجابهته.

إلى ذلك قال الناشط علي ياسر، "ما الذي فعله عيدروس؟ ‏ببساطة: قال الصدق وأعاد حلف اليمين الذي أقسمه منذ سنوات لشعب الجنوب ولآلاف الشهداء باستعادة دولتهم.

‏المختلف أنه أعاده بحضور قوى الشمال كلهم.

‏والرسالة:

‏نحن أصحاب الأرض، فمن سيخدم الشعب ويلتزم بالاتفاق وتوجيه المعركة للشمال فأيادينا معه".