بدأ الامتحان.. آمال يمنية بالقيادة الرئاسية: الاهتمام بعدن والوجهة لصنعاء

تقارير - Wednesday 20 April 2022 الساعة 11:24 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

عبر الاتحاد الأوروبي عن أمله في أن يحرز مجلس القيادة الرئاسي في اليمن تقدمًا نحو السلم والأمن والحكم الديمقراطي الشامل في اليمن.

ووصف الاتحاد الأوروبي حفل أداء اليمين الدستورية لأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بالعاصمة عدن بـ"اليوم الخاص جدًا لليمن".

وشهدت العاصمة عدن، الثلاثاء، أداء رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمين أمام مجلس النواب، بحضور مسؤولين دوليين بارزين.

قائد المقاومة الوطنية، عضو المجلس الرئاسي، طارق صالح، كتب في تغريدة، من عدن بدأت المقاومة الوطنية، وفيها بدأنا أول نشاطات مجلس القيادة الرئاسي.

وأضاف، كان النصر الأول ضد إيران هنا في عدن وفي مثل هذا الشهر الفضيل، تشارك فيه الدم الجنوبي بالدم الإماراتي والسعودي، إدراكاً مبكراً لخطورة المعركة.

‏تفتح عدن اليوم الأفق، لتحالف وطني باتجاه صنعاء، لاستعادة اليمن.

فيما وجه الصحفي السياسي، نبيل الصوفي، رسالة لدولة رئيس الوزراء معين، قال فيها: معين عبدالملك، ‏وفقك الله، نحتاج ميزانية مغلقة لمجلس القيادة يضم فيها كل الهلمة ذي اللي تخلع على نفسها ألقاب رؤساء مجالس-لجان قيادات.. يسدوا بينهم على المرتبات والمخصصات، وأنت تفرغ للإيرادات والنفقات فيما يخص الناس، عدن أولاً.. وأضاف: طبق مبادئ الحكم الرشيد ومعايير اللجنة العسكرية حق موفنبيك..

وانتقد الصحفي السياسي، سياف الغرباني، حفلة الإخوان على شرف ”قسم الزبيدي“، وقال إنها مؤشر آخر على ضحالة العقلية الإخوانية، وأضاف: يدوس الحوثيون على النظام الجمهوري، كل يوم، ويمارسون التشطير الجغرافي والاجتماعي والاقتصادي منذ 7 سنوات، وعندما يبدأ الحديث عن استعادة صنعاء والشمال، يستميت هؤلاء الرعاع لإبقاء الجدل حول عدن والجنوب.

وعن تغريدة العميد طارق صالح، قال السياسي الجنوبي سعيد بكران، هذا الخطاب المحترم الذي يرى الجنوب سنداً وشريكاً نحن نحييه ونحترمه ونعتبره مفتاحاً للحلول ونتمنى أن يستمر ويتطور وألا يكون مجرد تكتيك، هذه اللغة الجديدة نفهمها نحن في الجنوب ونبادلها الاحترام، والنصر حليفها بإذن الله..

من حانبه قال الصحفي السياسي، أمين الوائلي، النجاح الذي تحقق باستيلاد والتمكين لصيغة جديدة للقيادة الشرعية، من مشاورات الرياض وحتى أداء اليمين في عدن، يعني الكثير ولكنه في النتيجة النهائية يعني شيئا واحدا: الآن يبدأ الامتحان واليمنيون شهود ومراقبون واليمن الموضوع والنتيجة وصنعاء تصدق ذلك أو تكذبه..

واعتبر بأداء اليمين واجتماع كافة المكونات والسلطات تكون ⁧‫#عدن_عاصمه_القرار‬⁩ أنجزت وعدها وأسقطت كافة الذرائع -سابقا ولاحقا-وألزمت السلطات الشرعية بمسؤولياتها كاملة لإنجاز التحول الكبير في مسار المعركة الوطنية باتجاه صنعاء والاستعادة الكاملة لليمن دولة ومؤسسات..

مستشار وزير الإعلام، فهد طالب الشرفي، قال في تغريدة، عدن هذه التي تحتضن كل القيادات هي عاصمة الجنوب سابقا وهي اليوم عاصمة لكل اليمنيين، لكنها ما تحررت من المليشيا الحوثية إلا بأنهار زاكية من دماء خيرة شباب الجنوب، نعم والجنوب كله تحرر بأنهار من دماء أبنائه، ويجب احترام هذه التضحيات وتقديرها، نعم نحن ضيوف عند أكرم مضيف..