قيادة وسياسة وقوات لا تساوم .. جنوبيون: الانتقالي مؤسسة وطنية بحجم الجنوب

الجنوب - Thursday 21 April 2022 الساعة 09:31 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

قال جنوبيون عبر هاشتاج (‏⁧‫#الانتقالي_يحمي_ثوابت_الجنوب)، أثبتت المراحل أن المجلس الانتقالي الجنوبي، قاد -ولا يزال- دفة السفينة بوعي وإدراك للتقلبات السياسية والمتغيرات على مستوى الداخل والخارج، مجددين الثقة بقيادة الانتقالي ومباركين كل خطواتهم.

ولفتوا إلى أن مرحلة ما بعد مشاورات الرياض ما هي إلا مرحلة مؤقتة، ويجب العمل على استغلال المرحلة لإعادة بناء جسـور الثقة والتنسيق والتعاون مع القوى والشخصيات الجنوبية بما يؤسس للمرحلة القادمة من الاستحقاقات الوطنية للجنوب.

وأكدوا أن الانتقالي هو الحارس الأمين على قضية شعب الجنوب، والذي ينطلق من ثوابت راسخة، بقيادة رجال الخنادق الذين هزموا عملاء إيران.

‏وقالوا إن الانتقالي مؤسسة وطنية بحجم الجنوب، أركانها: قيادة سياسية تحاور، وشعب يقاوم، وقوات مسلحة لا تساوم.

الناطق الرسمي للقوات الجنوبية، محمد النقيب، قال صنعت قواتنا المسلحة الجنوبية تحت قيادتنا العليا ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي، انتصارات وإنجازات تجاوزت مستحيلات الواقع ورهانات الأعداء، وها هي اليوم درع الجنوب الحصين وحامي حمى ثوابته ومصالح شعبه.

من جانبه قال مستشار رئيس المجلس الانتقالي، صدام عبدالله، هدف شعب الجنوب ثابت باستعادة الدولة الجنوبية، ولن تستطيع أي قوى فرض حلول لا تلبي تطلعات الشعب وشراكة الانتقالي بالرئاسة يعطي القوة القانونية والشرعية لتوصيل رأي الجنوب في المحافل الدولية، وفي نفس الوقت نحن على الأرض، ولن يجبرنا أحد على ما لا نرتضيه.

وكتب السياسي محمد سعيد باحداد، في تغريدة، يبذل الزبيدي كل طاقته لحشد الطاقات الجنوبية وراء خطة المجلس الانتقالي الجنوبي لاستكمال السيادة على الأرض في وادي حضرموت والمهرة ومكيراس وبناء وتفعيل مؤسسات دولة الجنوب المستقلة خلال المرحلة الانتقالية عبر اغتنام المتغيرات الجديدة.

ولفت الناشط مهيب الجحافي، إلى أن المرحلة الحالية التي يمر بها الجنوب تتطلب قدرًا كبيرًا من الفهم، والوعي لمسايرة هذه المرحلة بالشكل المطلوب..

‬وقال الناشط وهيب سعادي، إن الانتصارات التي يحققها المجلس الانتقالي سواء كان ذلك على المستوى الداخلي أو على المستوى السياسي في ظل التحركات الفاعلة للرئيس عيدروس الزُبيدي، هدفت من خلالها إلى تحصين المكتسبات والانتصارات الجنوبية وثوابت شعب الجنوب المتمثلة باستعادة دولة الجنوب.