"خليفة الإنسانية" توقع اتفاقية لتأهيل هيئة مستشفى شبوة العام

الجنوب - Thursday 28 April 2022 الساعة 11:43 pm
عدن، نيوزيمن:

وقعت السلطة المحلية بمحافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن) الخميس، اتفاقية تعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لتجهيز وتشغيل وإدارة هيئة مستشفى شبوة العام بمركز المحافظة عتق.

وتشمل المرحلة الأولى من المشروع تجهيز المستشفى بـ100 سرير في جميع التخصصات الطبية المختلفة كما سيتم تجهيز 250 سريرا في المرحلة الثانية.

وخلال حفل التوقيع، شكر أمين عام المجلس المحلي، بمحافظة شبوة عبدالسلام هشلة، دولة الإمارات العربية المتحدة على العطاء السخي في مختلف المجالات الحيوية والذي سينعكس بشكل إيجابي على الوضع الصحي داخل المحافظة ويوفر على المواطنين عناء السفر إلى محافظات أخرى بعيدة من أجل العلاج.

وقال هشلة: إن العلاقة بين اليمن والإمارات قديمة جدا أسس مداميكها الشيخ زايد آل نهيان وعززها الشيوخ الذين أتوا من بعده بحرصهم الكبير على التدخلات الإنسانية في مختلف الدول المحتاجة.

من جهته أشاد محمد خوري المدير التنفيذي لمؤسسة خليفة بن زايد الإنسانية بالتعاون الكبير واللامحدود من محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي من أجل إنجاح هذا المشروع المهم والحيوي الذي سيرى النور في القريب العاجل وسيقدم خدمة صحية متميزة بتوفير الأجهزة والمعدات المهمة والنوعية وأفضل وأمهر الأطباء في مختلف التخصصات الطبية.

بدوره أكد الدكتور عارف بانافع رئيس فريق التنسيق أن العمل يسير بوتيرة عالية من أجل افتتاح هيئة مستشفى شبوة وتوفير الخدمات الطبية المتكاملة بداخله، حيث سيدشن العمل في المستشفى على عدة مراحل.