القاعدة والإخوان أدوات الحوثي الإرهابية في الجنوب

الجنوب - Saturday 07 May 2022 الساعة 08:27 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

ودعت محافظة الضالع اثنين من أبرز قياداتها الأمنية الجنوبية، قائد الحزام الأمني في الضالع، وليد الضامى وقائد مكافحة الإرهاب محمد الشوبجي، في عملية غادرة نفذتها عناصر إرهابية هاجمت مقر الحزام الأمني، أمس الجمعة.

ونعى جنوبيون بمشاعر الألم والحزن أهل الشهيدين ومحافظة الضالع والجنوب عامة، سائلين الله أن يتغمدهما بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهما فسيح جناته..

‏وقالوا كم من الدماء سالت ولم يقنع تجار الحروب، أن السلام والحياة والتعايش والقوة والترابط لا تأتي من ثقافة القتال والحروب.

وطالب السياسي الجنوبي أحمد بن فريد، بذكر عملية واحدة نفذتها عناصر القاعدة الإرهابية ضد مليشيات الحوثي، مؤكدا بأنها لا توجد أي عملية تذكر.

وأضاف، جميع العمليات تتم ضد القوات الجنوبية وفق تعليمات لها أهداف سياسية بحتة لا علاقة لها بالدين إطلاقا، إذ هم مجموعة إرهابية تتاجر بالدين.

وذكّر السياسي أحمد الربيزي، بأن عدد شهداء أسرة الشهيد الأب يحيى الشوبجي وصل اليوم إلى خمسة شهداء من أسرة واحدة، باستشهاد القائد محمد يحيى الشوبجي قائد قوات مكافحة الإرهاب في الضالع، في الحادث الإرهابي في معسكر الأمن بالضالع.

وقالت الناشطة سارة عبدالله، منذ تحرير الجنوب صارت مناطقه المختلفة مستهدفة من الإرهاب، حيث اتضح جلياً أن القاعدة وداعش، ما هي إلا أداة مساعدة للحوثيين، الذين لم يتم استهدافهم من قبل هذه القوى الإرهابية، ولم نسمع حتى بفتوى بالجهاد ضده..

وطالب الناشط ناصر حمدين، القوات الجنوبية والأحزمة والنخب رفع درجة الاستنفار والجاهزية القتالية إلى أعلى درجة، فالجماعات الإرهابية قد بدأت الهجوم في ⁧‫الضالع‬⁩ ‬⁩ولا ندري فين باتكون الهجمات الأخرى..

بدوره قال الناشط الجنوبي، محمد اليافعي، الجنوبيون قدموا فاتورة كبيرة من أجل استعادة دولتهم، لأنهم يعلمون علم اليقين أن مستقبل الجنوب زاهر..