إنتر يواجه يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا.. لقب يتفادى به الفريقان الخروج بموسم صفري

رياضة - Wednesday 11 May 2022 الساعة 10:21 am
عدن، نيوزيمن:

في مواجهة من العيار الثقيل، يلتقي اليوم الأربعاء، نادي إنتر مع غريمه يوفنتوس، في ديربي إيطاليا على ملعب الأوليمبيكو، في نهائي كأس إيطاليا.

يوفنتوس تمكن من الوصول إلى نهائي كأس إيطاليا بعد أن تخطى عقبة فيورنتينا في الدور نصف النهائي بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويرغب يوفنتوس في الفوز وحصد اللقب رقم 15 له في كأس إيطاليا.

أما إنتر، فقد تمكن من تخطي عقبة جاره وغريمه ميلان في نصف النهائي بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويأمل إنتر في أن يزيد من عدد ألقابه في كأس إيطاليا، ويصل إلى اللقب الثامن في تاريخه، وأن يتوج بالبطولة الغائبة عن خزائنه منذ 2011.

ويعد لقب كأس إيطاليا فرصة ذهبية أمام سيموني إنزاجي، المدير الفني للإنتر، لإنقاذ موسمه والخروج ببطولة على الأقل، في ظل الأنباء التي تشير لاحتمالية إقالته حال الخروج خالي الوفاض مع الأفاعي هذا الموسم.

حيث يواجه إنتر تحت قيادة إنزاجي، خطر الخروج من الموسم الكروي الحالي بدون بطولات، في ظل تصدر ميلان لجدول ترتيب مسابقة الدوري قبل نهاية البطولة بجولتين، بجانب مواجهته ليوفنتوس في نهائي الكأس.

واقترب ميلان من التتويج بلقب الكالتشيو هذا الموسم، حيث إن الفريق الأحمر بحاجة إلى جمع 4 من أصل 6 نقاط متبقية هذا الموسم للتتويج رسميا بلقب الدوري، وفي هذه الحالة سيخسر إنتر لقبه كحامل له، بعدما توج بالبطولة في الموسم الماضي قبل نهايته بعدة أسابيع.

كما يواجه إنتر غريمه يوفنتوس، الذي يسعى أيضًا للتتويج بلقب الكأس بأي ثمن لإنقاذ موسمه وعدم الخروج بصفر بطولات من هذا الموسم، لا سيما وأن اليوفي فشل في المنافسة على لقب الدوري، وودع دوري أبطال أوروبا.

وبالتالي، يواجه إنتر خطر الموسم الصفري، خاصة وأن خسارة لقب الكأس قد تؤدي لانهيار معنويات الفريق قبل مباراتي الحسم بالدوري الإيطالي وبالتالي تسهيل مهمة ميلان.

وقال تقرير صحفي إيطالي إن مباراة نهائي كأس إيطاليا ستحقق عوائد تاريخية من وراء بيع التذاكر، وبحسب صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" تم بيع أكثر من 68 ألف تذكرة حتى الآن، في اللقاء الذي سيقام اليوم الأربعاء، على ملعب الأوليمبيكو في العاصمة روما.

وأضافت إن عوائد التذاكر تزيد عن 5 ملايين يورو، وهو رقم قياسي للمسابقة، مشيرة إلى أن ذلك هو الرقم المبدئي حيث ستعلن رابطة الدوري عن الرقم الدقيق غدًا قبل المباراة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرقم القياسي السابق 4 ملايين و156 ألف يورو يعود إلى مباراة إياب نصف نهائي الكأس الذي جمع إنتر بنظيره ميلان في شهر أبريل/ نيسان الماضي، وذلك بفضل حضور 74.508 ألف متفرج في ملعب سان سيرو.