الحوثي يحرك أدواته الإرهابية ضد عمالقة أبين

تقارير - الأربعاء 11 مايو 2022 الساعة 11:24 ص
عدن، نيوزيمن:

حركت مليشيا الحوثي الإرهابية، أدواتها في الجنوب، تنظيم القاعدة الإرهابي، لفتح جبهة خلفية لقوات العمالقة في محافظة أبين.

وقالت "العين الإخبارية"، في تقرير أن الإرهاب بشقيه الحوثي والقاعدة، لا يتعلم من الهزائم التي تعرض لها على أيدي قوات العمالقة، ليفتح له بابا آخر من الجحيم لضرب خلاياه وعناصره الإرهابية التي تحاول فتح جبهة خلفية على خطوط الإمداد في أبين.

فيما تشكل محافظة أبين همزة وصل وخط إمداد رئيس للعمالقة وقواتها المتقدمة في شبوة والمنتشرة بجبهات مأرب وتخوم البيضاء وبين بقية قواتها المنتشرة في الساحل الغربي لليمن وفي عدن.

ولا تزال المليشيا تسعى عبر تنظيم القاعدة لاستغلال أهمية المحافظة لزرع خلايا وعناصر إرهابية وتنفيذ أعمال إرهابية تستهدف العمالقة كان آخرها تفجير إرهابي بعبوة ناسفة قبل يومين في إحدى الدوريات.

وقال مصدر أمني، في وقت سابق السبت، لـ"العين الإخبارية"، إن 7 مصابين على الأقل سقطوا في هجوم إرهابي بعبوة ناسفة زرعتها خلية مرتبطة بالحوثي والقاعدة لاستهداف دورية عسكرية للعمالقة في المحفد ‫بمحافظة أبين‬.

الحوثي والقاعدة

وأدان البيان، حصلت "العين الإخبارية" نسخة منه، "الاستهداف الغادر والجبان في مديرية المحفد، يوم السبت الماضي، بواسطة عبوة ناسفة تم تفجيرها لحظة مرور دورية للواء الرابع عمالقة في بلدة "الحبض" في المحفد في المحافظة المطلة على بحر العرب.

وكشف أن "قيادة شرطة أبين توصلت للمنفذين وقامت بالتواصل المباشرة مع قيادة قوات العمالقة وتم إطلاعهم على المخطط الإجرامي الذي استهدف أبطال قواتها ضمن عمل إجرامي مرتب من خلية إجرامية تتبع مليشيات الحوثي الإرهابية".

وتوعد البيان ما وصفها بـ"الخلية الإجرامية" لمليشيات الحوثي بالاجتثاث مثل ما تم اجتثاث الخلية الحوثية في الوضيع في وقت سابق العام الماضي".

وفي جرائم أخرى، قال البيان، إن عناصر إرهابية لتنظيم القاعدة الإرهابي وقفت خلف نهب 4 دوريات عسكرية للعمالقة في عمليات منفصلة خلال 6 شهور مضت باعتبار المحافظة خط إمداد رئيسا لألوية العمالقة.

يشكل عودة نشاط تنظيم القاعدة الإرهابي في ساحة المحافظات المحررة جانبا آخر من تنسيق مشترك لتبادل المنافع مع مليشيات الحوثي، يحرك خلالها الانقلابيون ورقة الإرهاب لخدمة مشروعهم الطائفي.

خلية المحفد

وقال مصدر قبلي مطلع لـ"العين الإخبارية"، إن مليشيات الحوثي زرعت خلية إرهابية يقودها المدعوان "مهدي سالم لشرف" و"أحمد عشاش" في مديرية المحفد في محافظة أبين.

وأوضح المصدر أن المدعو "لشرف" انضم لمليشيات الحوثي وتلقى تدريبات ودورات ثقافية في صنعاء وصعدة قبل أن يعود إلى أبين في زيارة خاطفة ويجند المدعو "عشاش" وعددا من الأشخاص.

واتهم من أسماهم خلية "لشرف" و"عشاش" الحوثية بزرع عبوة ناسفة لتفجير دورية لألوية العمالقة في المحفد قبل يومين كأول عملياتها قبل الفرار إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي.

واعتبر خبراء يمنيون العمليات الإرهابية مؤخرا برهانا جديدا على شراكة القاعدة والحوثي بتحويل مناطق الانقلاب إلى بؤرة محصنة للمليشيات والقاعدة لاستهداف المناطق المحررة وعرقلة الاصطفاف اليمني تحت مظلة مجلس القيادة الرئاسي، هدف التنظيمات الإرهابية المشترك.