مسؤول في الاتصالات: أدوات الحوثي أخرجت مديرية طور الباحة عن الخدمة

الجنوب - الأحد 15 مايو 2022 الساعة 11:52 ص
عدن، نيوزيمن:

اتهم وجدي السعدي المستشار الإعلامي لوزارة الاتصالات، جماعة الحوثي بالوقوف خلف تفجير برج الاتصالات لشركة سبأفون في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج. 

وقال السعدي، في منشور له على الفيسبوك، إن مديرية طور الباحة أصبحت خارج الخدمة نتيجة الصراع الدائر بين محافظ المحافظة المسنود من وزير الداخلية، ومدير الأمن، المسنود من المجلس الانتقالي. 

وأوضح السعدي أن الحوثي استغل الصراع بين المحافظ ومدير الأمن، وقام قبل يومين، عبر أدواته بتفجير برج الاتصالات التابع لشركة سبأفون، في منطقة الرجاع بمديرية طور الباحة.

وبحسب السعدي، فقد شهدت منطقة الرجاع بطور الباحة، قبل يومين، عملية اختطاف موظفين اثنين لإحدى المنظمات الدولية أحدهما يحمل الجنسية الأمريكية.

وأضاف إن برج الاتصالات في المنطقة كان يوفر الخدمة لآلاف الناس، حيث تمكن الحوثيون عبر أدواتهم من الوصول إلى مكان موقع البرج في قمة الجبل وزرعوا المتفجرات، ثم قاموا بتفجيرها، ما أدى إلى تدمير البرج وتوقف الخدمة.

وأكد المستشار الإعلامي، أن الحوثي فعلها دون رقيب أو حسيب من أحد، في الوقت الذي تعيش فيه السلطات الأمنية والمحلية بالمحافظة حالة من الصراع، وهو ما أدى إلى خروج طور الباحة عن الخدمة.

ودعا السعدي مجلس القيادة الرئاسي والمجلس الانتقالي إلى التدخل وإيقاف هذا العبث، وإصلاح الخلل والعمل على تأمين خدمة مصالح المواطن.