مدير المخا ونائب تربية تعز ومدير تربية المديرية يدشنون اختبارات الثانوية العامة

المخا تهامة - الأحد 15 مايو 2022 الساعة 05:14 م
المخا، نيوزيمن، خاص:

دشن مدير مديرية المخا، باسم الزريقي، ونائب مدير مكتب التربية بمحافظة تعز، عبدالباري البركاني، ومدير مكتب التربية بالمديرية، قاسم الشاذلي، امتحانات الثانوية العامة.

ودعا الزريقي، الملاحظين إلى تشديد الرقابة على الطلاب باعتبار المراكز الامتحانية، الخط الأول في محاربة ظاهرة الغش، متمنيا، للطلاب والطالبات التفوق والنجاح.

وأضاف. إن الأيام القادمة تحمل بشارة جيدة للطلاب، وهي قرب افتتاح فرع كلية التربية بالمديرية، ما سيضمن للخريجين غير القادرين على الذهاب إلى مدن أخرى لمواصلة تعليمهم، فرصة الالتحاق بالتعليم الجامعي بالمديرية.

من جانبه قال نائب مدير مكتب التربية بمحافظة تعز، عبدالباري البركاني، إن الامتحانات تسير بشكل جيد، وأن الترتيبات لها أعدت بصورة ممتازة، وليس هناك ما يعكر سيرها.

وأضاف إنه يود إرسال رسالة غاية في الوضوح، وهي أن مكتب التربية في محافظة تعز، ليس له ميزانية تشغيلية، لكن محافظ المحافظة، نبيل شمسان، وعد بمعالجة كافة القضايا، من بينها مسألة صرف أجور جميع العاملين في لجان الامتحانات. 

وناشد البركاني الجميع للوقوف إلى جانب قطاع التعليم، بما يؤدي إلى النهوض به، داعيا المنظمات العاملة في هذا القطاع، للمساهمة في معالجة قضايا التعليم في مديريات الساحل.

وأكد أن الاهتمام بمديريات الساحل، ينبع من كونها الأكثر معاناة، فضلا عن أنها مديريات هامة، وأكثر بعدا من مركز المحافظة.

وكان مدير مكتب التربية في مديرية المخا، قال يوم امس، لنيوزيمن، إن 535 طالبا وطالبة، سيبدأون اختباراتهم العامة يوم الأحد، و سيتم توزيعهم على 6 مراكز اختبارية.

 ويتصدر قطاع التعليم في مديرية المخا، قوائم احتياج القطاعات التنموية في هذه المديرية الساحلية، لا سيما انعدام الكتاب المدرسي، والنقص الشديد في مدرسي المواد العلمية.