الصليب الأحمر تختتم دورة السلامة المهنية للصحفيين في عدن

الجنوب - Thursday 02 June 2022 الساعة 06:46 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

اختتمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الخميس، دورة تدريبية لمجموعة من الصحفيين اليمنيين، في العاصمة عدن، حول خطوات السلامة المهنية والأمان الرقمي والتحقق من الحقائق.

واستهدفت الدورة على مدى أربعة أيام، رفع وعي 24 صحفيا بخطوات السلامة المهنية والأمان الرقمي والتحقق من الحقائق، عبر مجموعة من المدربين المحترفين. 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم "الصليب الأحمر" بشير عمر، في تصريح خاص لـ"نيوزيمن"، أن هذه الدورة جاءت لبناء قدرات الصحفيين في مجالات متعددة، ومن ضمنها في مجال الأمن الرقمي، وذلك لأهمية حماية معلوماتهم الشخصية، ومعلوماتهم الصحفية، والتي يجمعونها من المناطق المختلفة في البلد. 

وأشار إلى أن الدورة التدريبية في عدن، تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي تنفذها اللجنة في مختلف المحافظات اليمنية، في مساق تحسين علاقتها مع الصحفيين.

ولفت عمر أن التدريب تدخل فيه طرق ووسائل حماية الصحفيين في مناطق النزاع والاشتباكات، وأهمية التحقق من المعلومات، لا سيما وأن الكثير من المعلومات المغلوطة تنتشر أثناء الصراع، لذلك ارتأت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إقامة هذه الدورة والتي من خلالها سيبني الصحفيون المشاركون قدراتهم في معرفة الحقائق ضمن كم المعلومات الكبير الذي يتعرض له الكثير من الصحفيين في اليمن.