بالتزامن مع أزمة الكهرباء.. محاولة تخريب تستهدف أكبر حقول المياه في عدن

الجنوب - Sunday 05 June 2022 الساعة 11:29 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

كشفت مصادر خاصة لـ"نيوزيمن" عن محاولة تخريب فاشلة استهدفت تعطيل ضخ المياه من حقل بئر أحمد المائي والذي يعد أكبر حقول المياه في العاصمة عدن.

وبحسب المصادر فإن مجهولين حاولوا، الخميس، سرقة أحد محولات الكهرباء الخاصة بتشغيل مضخات المياه من الآبار في حقل بئر أحمد شمالي عدن.

وقالت إن المحاولة تم افشالها، بعد وصول بلاغ من أهالي المنطقة إلى الجهات الأمنية المكلفة بحماية الحقل المائي، التي سارعت بتمشيط المنطقة لتتبع الجناة.

ووفق المصادر فإن إدارة الحقل سارعت إلى توجيه مذكرة رسمية إلى محافظ عدن أحمد لملس وإبلاغه بالحادثة، ليوجه المحافظ بدوره مدير الأمن اللواء مطهر الشعيبي بتكثيف الحراسة حول حقل بئر أحمد المائي.

وقالت إن مدير الأمن من جانبه وجه قائد أمن المنشآت بتعزيز الحراسة على الحقل المائي وإرسال قوة أمنية لمنع أي محاولات تخريب تطال الحقل أو خزانات المياه.

ويعد حقل بئر أحمد المائي بمديرية البريقة والواقع شمال غرب العاصمة عدن من أهم مصادر المياه للمدينة، حيث يزودها بنحو 40% من حاجة سكانها من المياه. 

وحذرت المصادر من أن محاولة استهداف الحقل وتعطيله في هذا التوقيت يهدف إلى خلق أزمة كبيرة في المياه للعاصمة عدن في الوقت الذي تعاني منه المدينة من أزمة مستفحلة في قطاع الكهرباء تتصاعد خلال ذروة فصل الصيف.

ولم تستبعد المصادر وقوف جهات سياسية وراء محاولة خلق أزمة في مجال المياه لإثارة الوضع في العاصمة عدن والتي تعاني بعض المديريات من ضعف في وصول المياه جراء تقادم الشبكة وعدم استيعابها للكثافة السكانية المتزايدة خلال السنوات الماضية.

وتسعى السلطة المحلية في عدن بشكل حثيث لمعالجة ملف المياه، حيث وقّع وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس أواخر أبريل الماضي عقوداً لـ10 مشاريع تطويرية لقطاع المياه والصرف الصحي بدعم وتمويل من دولة الإمارات.