شبوة.. قيادة القوات الخاصة تتمرد وترفض قرارات مدير الأمن

الجنوب - الأربعاء 15 يونيو 2022 الساعة 11:20 ص
شبوة، نيوزيمن:

فشلت اللجنة الوزارية المشرفة على تنفيذ قرارات مدير الأمن العميد عوض الدحبول، في إقناع قيادة القوات الخاصة فرع شبوة بالتسليم والاستلام بين القيادة الجديدة والسابقة. 

وكان مدير الأمن العميد عوض أصدر قرارين بتعيين أركان ورئيس عمليات للقوات الخاصة، بدلا عن القيادة السابقة الموالية لجماعة الإخوان. 

ووصلت اللجنة المشرفة، مقر قيادة القوات الخاصة، صباح يوم الاثنين، ولكنها غادرت في اليوم نفسه بسبب تعنت ورفض قيادة الخاصة التابعة لحزب الإصلاح الإخواني تنفيذ القرارات.

وقالت مصادر مطلعة، إن لجنة وزارية مرسلة من وزارة الداخلية، فشلت في إقناع قيادة القوات الخاصة، بتنفيذ القرارات التي اتخذها مدير الأمن والمحافظ ابن الوزير.

وأفادت المصادر أن اللجنة المرسلة من وزير الداخلية، أبلغت اللجنة الأمنية في محافظة شبوة بأن القرارات يجب أن تعرض على الشؤون القانونية بوزارة الداخلية لكونها تجاوزا ومخالفة للوائح التنظيمية للوزارة. 

وفي السياق، قال الأكاديمي الجنوبي حسين الدياني، إن القوات الخاصة الموالية لجماعة الإخوان، أعلنت تمردها برفضها تنفيذ توجيهات بتسليم وايصال مضبوطات في قضايا المخدرات وغيرها إلى الجهات المختصة. 

ووجه الدياني رسالة، نشرها على حسابه في الفيسبوك، إلى اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة قال فيها إن قيادة فرع قوات الأمن الخاصة متمردة برفضها تنفيذ التوجيهات بتسليم وإيصال المضبوطات في قضايا المخدرات وغيرها من القضايا الأخرى إلى الجهات المختصة. 

وطالب الدياني اللجنة الأمنية بعدم التعامل مع قيادة فرع الأمن الخاصة بالمحافظة، لكونها متمردة، لعدم تقيدها بالأنظمة والقوانين الأمنية، من خلال رفض التوجيهات العليا.