وزير الدولة يوجه بالنزول الميداني لمعالجة مشكلات وقضايا المواطن

الجنوب - الخميس 16 يونيو 2022 الساعة 09:05 م
عدن، نيوزيمن:

وجه معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، مديري عموم المديريات ومكتبي الأشغال وصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة وفروع الأشغال بالمديريات بضرورة النزول الميداني والعمل على أرض الواقع لمواجهة ومعالجة مشكلات المجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده، لملس، الخميس، بحضور مديري المديريات بالعاصمة عدن، ناقش أهمية الاستجابة لشكاوى المواطنين وأهمية النزول الميداني والقيام بالحلول اللازمة تجاه مختلف القضايا، وأشار إلى البيوت الآيلة للسقوط، حيث كلف مكتب الأشغال العامة بإنزال مهندسين للتأكد من العمارات الآيلة للسقوط ورفع تقرير تفصيلي وإبلاغ الساكنين بما يلزم.

وشدد أمين عام المجلس الانتقالي، لملس، على أهمية تنفيذ التوجيهات المتفق عليها الخاصة بمنح التراخيص والتعامل مع مختلف القضايا المتعلقة بالمياه والصرف الصحي والنظافة والتحسين، وحث على أن يكون الكل عمليا وأن لا نكتفي بالاتصالات أو التوجيهات. 

 وقدم إحاطة حول استلام سكن الطالبات في أمين ناشر وبناء فصول إضافية في بعض المدارس وإخراج المقتحمين من المباني الرسمية والمدارس، إضافة إلى ترميم مراكز الشرطة والمباني الحكومية وصيانة وتأهيل الطرقات.

وأوصى الاجتماع بمعالجة إشكاليات عمال المضخات ومخالفات التجار ومنع إصدار تراخيص لبناء المولات والأسواق دون اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمواقف السيارات وكل ما يلزم المشروع، إضافة إلى منع إطلاق تسميات الجولات أو الشوارع إلا بالتنسيق مع السلطة المحلية وإعادة النظر في المشاريع المتعثرة وإلغاء العقود في المشاريع التي خالفت الشروط.

وقيّم الاجتماع سير العمل والإنجازات على مستوى المديريات الثمان في مختلف الجوانب، بالإضافة إلى سفلتة ورصف الشوارع وسير العمل في الجوالات والكورنيشات والتشجير وكل الأعمال المطلوبة.