الحوثي يستولي على ممتلكات رئيس الوزراء الأسبق باجمال

السياسية - الأربعاء 22 يونيو 2022 الساعة 08:01 م
صنعاء، نيوزيمن:

صادرت مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، الثلاثاء، ممتلكات رئيس الوزراء الأسبق وأمين عام المؤتمر الشعبي العام السابق عبدالقادر باجمّال الذي توفي في سبتمبر من العام 2020.

وأفادت مصادر صحفية، بأن ذراع إيران صادرت ممتلكات ومنزل باجمّال الواقع في صنعاء الخاضعة لسيطرة الميليشيا، وأحالت ملفه إلى نيابة الأموال الخاضعة لسيطرتها.

وجاءت المصادرة بزعم المليشيا أن عبدالقادر باجمّال متهم بقضايا فساد إبان ترؤسه للحكومة في ثلاث فترات متتالية 2001 و2003 و2006، أثناء حكم الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح.

وأفاد ناشطون، أن حجز الحوثيين لممتلكات باجمّال، لم يأت بناءً على حكم قضائي صادر عن السلطة القضائية، وإنما بتوجيه من هيئة مكافحة الفساد الخاضعة لسلطة مليشيا الحوثي في صنعاء.

وأشار الناشط أحمد ناجي النبهاني، في منشور على صفحته في فيسبوك، أن المصادرة جاءت على خلفية تعثر مشروع مسلخ الدواجن في معبر وهو مسلخ تساهم فيه الدولة مع القطاع الخاص.

وأضاف، بدلاً من تشغيل المسلخ ومعالجة القصور أو على الأقل وضع أرضية مشروع المسلخ في معبر للحجز التحفظي تقوم الهيئة العليا لمكافحة الفساد التابعة للحوثيين في صنعاء بإحالة المرحوم عبد القادر باجمال رئيس الوزراء والأمين العام الأسبق إلى نيابة الأموال العامة مع الحجز على كامل ممتلكاته ووضعها تحت الحجز التحفظي.

الجدير بالذكر أن قيمة الأرض التابعة لهذا المسلخ في معبر بسعر الزمان والمكان تبلغ خمسة وعشرين مليار ريال بسعر الزمان والمكان، وبدلاً من الحجز التحفظي على أرضية المشروع يقومون بالحجز التحفظي على ممتلكات المرحوم باجمال، حسب الناشط النبهاني. 

واعتلى باجمّال مناصب قيادية متعددة في الدولة خلال العقود الماضية سواء قبل الوحدة في جنوب البلاد، أو بعد إعلانها في العام 1990، وهو خامس رئيس وزراء في الجمهورية اليمنية. حيث تولى رئاسة الحكومة منذ 2001 حتى 2006. كما شغل منصب أمين عام حزب المؤتمر الشعبي العام.