مليشيات الحوثي تنهب ذهب حجة وتعتقل السكان المعترضين عليها

الحوثي تحت المجهر - Friday 08 July 2022 الساعة 07:46 am
حجة، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر محلية في محافظة حجة، إن مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، قامت بجرف عدة مناطق جبلية في المحافظة من التي تؤكد المعلومات وجود معدن الذهب فيها.

وأضافت المصادر لنيوزيمن: إن المليشيات استولت على ثلاثة جبال في مديرية بني قيس بحجة عبر عناصرها المسلحة المدعومة بآليات عسكرية وقامت بتحريز المناطق التي تؤكد المعلومات توفر معدن الذهب فيها وطرد سكانها منها، مشيرة إلى أن المليشيات اعتقلت أكثر من 2700 شخص من سكان المديرية القاطنين بجوار ووسط تلك الجبال بعد اعتراضهم على ما تقوم به المليشيات ومطالبتهم لها بالسماح لهم حتى بالمشاركة في عملية استخراج الذهب كعمال، لكن المليشيات ومشرفيها رفضوا ذلك وقاموا باعتقالهم وإيداعهم السجن بمبررات أنهم خونة ويدعمون التحالف.

وحسب المصادر فإن المليشيات استقدمت جرافات وآليات وفريقا هندسيا، حسب ما قال مشرفوها، من صنعاء وقاموا بعملية جرف استمرت عدة أسابيع وبشكل لم يسمح لأحد معرفة نتائج عملية الجرف أو ما يقوم به الفريق الحوثي، وفي ظل حماية أمنية وعسكرية من المليشيات ومنع تام لوجود أي مواطن من سكان تلك المناطق.

وتعد محافظة حجة من أهم المحافظات اليمنية الغنية بالثروات المعدنية ومنها الذهب، حيث قدرت دراسة أجرتها الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية عام 2013م احتياطات الذهب في المحافظة بـ(316) مليون طن.