سياسيون: باستعادة الجنوب ستسقط مشاريع إيران وتؤمَّن الجزيرة العربية

الجنوب - Saturday 16 July 2022 الساعة 06:54 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

أطلق جنوبيون حملة إلكترونية واسعة تزامناً مع انعقاد القمة العربية والخليجية، وأكدوا عبر هاشتاج (#استعاده_الجنوب_مفتاح_السلام‬⁩)، أن استعادة دولة الجنوب سيساهم بشكل كبير في تثبيت عملية السلام في اليمن والمنطقة.

أكد السياسي سعيد بكران، أن عدن الجنوب خط أحمر لأمن العرب ومفتاح الاستقرار والسلام في اليمن والمركز الذي كسر الأطماع الفارسية والتركية بتضحيات جسيمة من الدم الجنوبي والعربي. 

من جانبه قال مستشار رئيس المجلس الانتقالي، صدام عبدالله، للسياسة فنونها، واستعادة دولة الجنوب عاجلا ام اجلا ولن تستطيع اي قوى فرض حلول لا تلبي تطلعات شعب الجنوب، ومن اراد ان يبحث عن السلام الحقيقي والدائم عليه عدم تجاوز تلك التطلعات، وما دونها لن يحقق اي استقرار دائم وانما ترحيل للازمات وزيادة حدتها مستقبلا. 

وأشار الناشط الجنوبي، عبد القادر ابو الليم، أن عملية صناعة‬⁩ السلام في اليمن لا يمكن لها أن تتجاوز ملف القضية الجنوبية وحق شعب الجنوب في تقرير المصير، لان لا سلام إلا بالجنوب وشعبه، ومن يظن غير ذلك فهو يركض خلف السراب.

وذكّر الناشط زيد بن نافع، أن للقوات الجنوبية في محاربة الارهاب إنجازات ملموسة ونجاحات كبيرة، حيث حققت القوات الجنوبية بفترة وجيزة ما عجزت عنه جيوش صالح المدربة وبمشاركة أمريكا سابقا فاستطاعت القوات الجنوبية ممثلة بالنخب والاحزمة والأمن القضاء على اكبر تجمع للقاعدة في اليمن.

وقال الناشط فهد الخليفي، استعادة الدولة الجنوبية هو مفتاح السلام الحقيقي في اليمن بل هو استعادة أمن الجزيرة العربية في قسمها الجنوبي وتأمين الممرات المائية الدولية والقضاء على الإرهاب ومليشياته.

وأضاف، باستعادة الجنوب دولته ستسقط مشاريع إيران وسيكون العرب أصحاب اليد الطولى بالمنطقة.