موت يهدد كل بيت.. الحوثيون يوزعون أسطوانات غاز تالفة في صنعاء

الحوثي تحت المجهر - Wednesday 20 July 2022 الساعة 11:26 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

اعترفت الشركة اليمنية للغاز، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية في صنعاء، باستخدام أسطوانات تالفة تشكل تهديداً على حياة المواطنين.

وقالت الشركة، في بيان، إنها تلقت بلاغات ميدانية تفيد بانتشار أسطوانات غاز مجهولة المنشأ وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس تشكل تهديدا لحياة المواطنين، من دون اتخاذ أي إجراءات.

وحذرت الشركة المواطنين من استخدام أسطوانات الغاز غير المطابقة للمواصفات والمقاييس، حفاظاً على سلامتهم وأرواحهم -دون اتخاذها أي إجراء لسحب تلك الاسطوانات أو التحقيق لمعرفة مصدرها، في استهتار بحياة وأرواح اليمنيين.

وزعمت أن تلك البلاغات أفادت بقيام العديد من تجار السوق السوداء (أغلبهم قيادات حوثية) بتفريغ مادة الغاز المنزلي المسال من الأسطوانات المطابقة للمواصفات إلى الأسطوانات غير المطابقة والقيام بذلك في الأماكن العامة وبأدوات ومعدات غير آمنة.

ومنذ 7 سنوات تستقطع الشركة الخاضعة للحوثيين، نسبة من قيمة تعبئة كل أسطوانة غاز منزلي، بذريعة الصيانة، لكنها لم تقم بسحب الأنابيب التالفة من الأسواق المحلية، وفقاً لسكان محليين.

وتنتشر أسطوانات الغاز التالفة في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وتسببت بسقوط عشرات الضحايا في أوساط المواطنين، بين قتيل وجريح، خلال السنوات الأخيرة.