في ذكرى تحريرها السابعة.. جنوبيون: عدن كسرت مشروع الخرافة الإيرانية

الجنوب - Wednesday 20 July 2022 الساعة 07:15 pm
عدن، نيوزيمن:

يحتفل الجنوبيون بالذكرى السابعة لتحرير العاصمة عدن من مليشيات الحوثي، وانكسار مشروع الخرافات الإيرانية، والذي كان في 17 يوليو 2015م، في معارك سطر فيها أبطال المقاومة الجنوبية ملاحم بطولية، بدعم من الأشقاء في التحالف العربي. 

وكان 17 يوليو 2015م، هو يوم الانتصار الأكبر بالنسبة للجنوبيين، فقد حرروا العاصمة عدن وتخلصوا من مليشيات الحوثي، وأنقذوا الجنوب من الوصاية الإيرانية. 

وقال جنوبيون، إن عدن في مثل هذا اليوم تخلصت من الحوثي ووصاية إيران، وكسرت كل الخرافات الإيرانية ودمرتها، وتنفست الحرية وحافظت على هويتها وعقيدتها. 

وقال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي: ‏بكل مهابة تحل الذكرى السابعة لتحرير العاصمة عدن من أدوات إيران الحوثية وتعيد التذكير بملاحم البطولة التي اجترحتها المقاومة الجنوبية الباسلة في مسارات تحرير الأرض والإنسان وبقيم التضحيات الخالدة ومعاني الانتصار.

واستذكر الصحفي الجنوبي هاني مسهور، الموقف العظيم لرئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجنوده الذين كان لهم الدور البارز في تحرير وتطهير العاصمة عدن والجنوب من الحوثي والجماعات الإرهابية. 

وقال مسهور، إن الموقف الإماراتي سيبقى محفوراً في التاريخ العربي، وأفعال الكبار تظل خالدة راسخة، مضيفاً: "كلما ذُكرت عدن ستُذكر الشجاعة والنبل والبطولة الإماراتية مع مقاومة الجنوب وراياتها الحرة".

ومن جانبه أكد الصحفي الجنوبي حسين الحربي، أن 17 يوليو 2015م ذكرى تحرير عدن من عدوان السلالي المؤدلج الحوثي المدعوم خمينياً، مؤكدا أن هذه الذكرى ستبقى ذاكرة مليئة بالفخر والاعتزاز في نفوسنا مهما تبعتها من متغيرات سلبية أو إيجابية

وقال المحامي الجنوبي يحيى غالب الشعيبي، إن الجنوب يحتفل ‏اليوم بذكرى تحرير عدن وانتصار معركة السهم الذهبي، والمفارقة أن الحوثي يحتفل بصنعاء بذكرى الخرافة والجهل بنفس اليوم.

وأشار إلى أن عدن في ذكرى تحريرها السابعة تحتفل بصمت وإخفاء مواجع الحالة السيئة معيشياً وخدماتياً، ولكن الأهم أنها تحررت من مشروع الجهل الظلامي، وتسير على طريق استعادة دولة الجنوب.

الصحفي الجنوبي عبدالحميد العولقي، قال إن عدن انتصرت في 17 يوليو 2015م، ومن ثم تحرر الجنوب بفضل من الله ومن ثم بدعم من التحالف العربي وتضحيات أبطال الجنوب الأحرار ضد أحفاد المجوس وزبانية إخوان المرشد "الحزب التكفيري".