قتل واختطاف وتفجير منازل.. تقرير يكشف فظائع الحوثيين في "خبزة"

الجبهات - Saturday 23 July 2022 الساعة 04:31 pm
عدن، نيوزيمن:

أفادت شبكة حقوقية، الجمعة، بأن مليشيا الحوثي الإرهابية ارتكبت 152 انتهاكًا ضد المدنيين في منطقة خبزة، بمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال تقرير للشبكة اليمنية للحقوق والحريات، إن تلك الانتهاكات تأتي عقب مرور 9 أيام من الحصار الحوثي الخانق والهجمات بمختلف أنواع الأسلحة على المنطقة.

وأكدت الشبكة توثيقها مقتل وإصابة أكثر من (18) مدنيًا، بينهم نساء وأطفال وكبار في السن، و(28) حالة اختطاف وتفجير (16) منزلاً، وهدم نحو (27) منزلاً جزئيًا، وتضرر (41) منزلاً بأضرار متفاوتة.

ولفتت إلى أن المليشيا الحوثية قامت بنهب منازل القرية، منها "محال تجارية نُهبت بالكامل، وأحرقت (4) آبار مياه، ودمرت قرابة (3) سيارات تابعة لمواطنين، ونهبت (7) سيارات أخرى".

وأشارت إلى أن المليشيا الحوثية استخدمت القوة بشكل مفرط، حيث قصفت الأحياء السكنية بمدافع الهاوزر، وصواريخ الكاتيوشا، وقذائف الهاون، وقذائف الدبابات، والطيران المسيّر، وأعمال القنص.

ونوهت أن مثل هذه الجرائم التي تستهدف المدنيين، تشكل تهديدًا حقيقيًا للسلام في اليمن في ظل سريان الهدنة الأممية الهشة التي ترعاها الأمم المتحدة.

ودعت الشبكة الحقوقية المبعوثين الأممي والأمريكي إلى إدانة صريحة لجرائم المليشيا الحوثية في محافظة البيضاء، مطالبةً المجتمع الدولي بوقف الهجمات وفك الحصار.

كما دعت المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط الكافية لإجبار مليشيا الحوثيين الإرهابية المدعومة إيرانيًا على وقف شامل لأعمالها العسكرية، وكذا عدم التعرض للبلدة وأهاليها، والسماح لهم بممارسة حياتهم بشكل طبيعي.