مقتل وإصابة 31 جندياً من "الشرعية" بهجمات حوثية خلال يومين

الجبهات - Saturday 23 July 2022 الساعة 04:49 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت القوات الحكومية، الجمعة، مقتل وإصابة 31 فرداً من جنودها في هجمات نفذتها مليشيا الحوثي الإرهابية خلال يومين.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن 12 جندياً قتلوا وجُرح 19 آخرون جراء خروقات مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، للهدنة الأممية خلال الـ48 ساعة الماضية.

وذكر أن المليشيا الحوثية، ارتكبت 277 خرقاً للهدنة الأممية يومي الأربعاء والخميس 20- 21 يوليو.

وأوضح أن الخروقات شملت "جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب، نتج عنها 12 شهيداً من أبطال الجيش وإصابة 19 آخرين في اعتداءات متفرقة"، حسبما جاء في البيان.

وأضاف إن الخروقات توزّعت بين 109 خروق في محور حيس جنوب الحديدة، و51 خرقاً في جبهات القتال غرب محافظة حجّة، و42 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و37 خرقاً في جبهات محور تعز، و24 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و7 شرق حزم الجوف، و4 خروقات في جبهة مريس بمحافظة الضالع، و3 خروقات في جبهات محافظة صعدة.

وأشار أن في مقدمة الخروقات محاولة تسلل مجاميع حوثية مسلّحة باتجاه أحد المواقع في جبهة مريس بمحور الضالع، والتي انتهت بالفشل وإجبار الحوثيين المتسللين على الفرار.

وطبقا للبيان تنوعت بقية الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة وبعربات بي إم بي وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة.

وأكد استمرار المليشيا الحوثية في عمليات استحداث مواقع ونشر المدفعية الثقيلة في مناطق جديدة بالقرب من خطوط التماس، فضلاً عن التحليق المتواصل للطائرات الاستطلاعية المسيّرة في مختلف الجبهات.