صنعاء تغرق في شبر ماء.. عبث حوثي يسد قنوات تصريف سيول الأمطار

الحوثي تحت المجهر - Sunday 24 July 2022 الساعة 09:39 am
صنعاء، نيوزيمن:

علقت عشرات السيارات والمركبات العامة في عدد من أنفاق جسور صنعاء، وسط أنباء عن سقوط ضحايا غرقاً، إثر تحول عدد من الأنفاق إلى بحيرات مائية جراء هطول امطار موسمية على صنعاء وضواحيها مساء السبت 23 يوليو/ تموز 2022م.

وحسب سكان في أحياء متفرقة بصنعاء تحدثوا إلى (نيوزيمن) فقد ادى اهمال مليشيا الحوثي -الذراع الايرانية في اليمن- لقنوات تصريف سيول الأمطار وتراكم مخلفات الطعام والاتربة ومخلفات البناء على جنبات الشوارع الى سد قنوات تصريف سيول الأمطار، وارتفاع منسوب مياه الأمطار في الانفاق والشوارع العامة.

وشهدت صنعاء وضواحيها، مساء السبت، هطول أمطار موسمية اعتيادية، لكنها تسببت كذلك في شل حركة السير، حينما غمرت سيول الأمطار عددا من الجسور والأنفاق في أحياء متفرقة.

وسمعت سيارات إخلاء طبية تحاول المرور لإنقاذ عالقين على متن سيارات لهم  في أنفاق جسور بمديريتي الوحدة والسبعين، وعلقت 3 سيارات تحت جسر الصداقة بشارع الزبيري.

وقال شهود عيان، إن سيول الأمطار جرفت عددا من السيارات والمركبات العامة في السائلة الممتدة من جنوب صنعاء إلى شمالها.

ومثل غيرها من إيرادات ومخصصات مؤسسات الدولة، نهبت مليشيا الحوثي مخصصات صيانة الانفاق والجسور وقنوات تصريف مياه الامطار، مثلما نهبت مخصصات وآليات صناديق النظافة ومستحقات العاملين في هذا القطاع.

وتكتفي مليشيا الحوثي بتحذير المواطنين من غزارة الأمطار ومن التواجد في مجاري وممرات السيول.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، السبت، في صنعاء هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية الغربية من لحج جنوباً حتى صعدة شمالاً، موضحا أن الأمطار المتوقعة قد تمتد شرقاً إلى الجوف ومأرب وأبين والبيضاء وغرباً إلى المحافظات الساحلية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.