افتتاح فندق سياحي جديد في المخا

المخا تهامة - الخميس 04 أغسطس 2022 الساعة 05:46 م
المخا، نيوزيمن، خاص:

افتتح كل من وكيل محافظة تعز لشؤون مديريات الساحل الغربي، رشاد الأكحلي، والسياحة جعفر محمد، بحضور السلطة المحلية بالمخا، يوم الخميس، فندقا جديدا، مما يرفع عدد الفنادق في هذه المديرية الساحلية، إلى ثمانية فنادق سياحية.

وعبر الوكيل الأكحلي، عن سعادته بافتتاح فندق جولدن استار، المكون من برجين سكنيين، مؤكدا أن المخا تحظى بالكثير من المشاريع التنموية والاستثمارية.

وأقر الوكيل الاكحلي بافتقار مدينة المخا في السابق إلى المقومات السياحية، لكن قطاع الفنادق الآخذ في التوسع يشهد اليوم إضافة جديدة سيسهم في حل كثير من المشاكل الموجودة.

من جانبه أكد وكيل وزارة السياحة، جعفر محمد، أن الفندق الجديد يمتاز بإمكانيات فندقية كبيرة باعتباره أول فنادق الدرجة الأولى، ويعتبر إضافة نوعية لقطاع الفنادق المزدهر في المديرية.

وأوضح أن افتتاح مثل هذا الفندق في مديرية المخا، يعود إلى الأوضاع الأمنية المستقرة، داعيا رجال الأعمال إلى الاستثمار في هذه المنطقة الواعدة.

إلى ذلك قال مالك الفندق، فهد بن يزيد، إن السبب الذي دفعه للاستثمار في المخا، يعود إلى عوامل التشجيع الذي تقدمه السلطة المحلية للمستثمرين، فضلا عن توفير بيئة استثمارية آمنة.

ويتكون الفندق الجديد من برجين سكنيين، ويحتوي كل برج منهما على خمسة طوابق، بسعة إجمالية تصل إلى 241 غرفة، و40 جناحا.

ويشهد قطاع الفنادق في مديرية المخا انتعاشا غير عادي مدفوعا بالاستقرار الذي تشهده المخا، والإقبال الكبير على هذا القطاع.

وخلال الأعوام الأربعة التي أعقبت تحرير المديرية، تسارع نمو الفنادق فيها بشكل كبير ليصل عدد الفنادق فيها إلى نحو 8، فيما يتوقع أن يرتفع إلى 9 فنادق مع استعداد أحد المستثمرين افتتاح فندق جديد قريباً.