بدعم إماراتي.. استقرار مياه الشرب بقلنسية يحقق ارتياحاً محلياً

متفرقات - الأربعاء 17 أغسطس 2022 الساعة 07:02 م
سقطرى، نيوزيمن:

حقق مشروع تحلية المياه الإماراتي استقراراً واضحاً في مياه الشرب بمدينة قلنسية بجزيرة أرخبيل سقطرى، الذي لاقى ارتياحاً في أوساط المجتمع المحلي للمدينة، بعد معاناة جلبها عبر الصهاريج من أماكن متفرقة بتكاليف باهظة ضاعفت من معاناتهم في هذا الجانب.

جاء ذلك بعد تكفل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في تشغيل مشروع المياه بشكل دائم.

وبسبب جهود المؤسسة المتضافرة، عملت على توفير محطة متكاملة لتحلية المياه التي تم افتتاحها بداية العام الجاري حيث تعمل على ضخ ما يقارب 280 ألف لتر وتوزيعه عبر الأنابيب على أحياء المدينة بصورة مستمرة.

وقال علي فضل منسق مكتب المياه بقلنسية، إن قطاع المياه شهد نقلة نوعية بعد تبني مؤسسة خليفة الإنسانية عملية تشغيله وتوفير محطة التحلية التي تعد الأولى في الجزيرة.

ولفت أن جهود خليفة وتدخلها في قطاع المياه الحيوي يأتي تلبية لمناشدة الأهالي والسلطات المحلية بعد ارتفاع نسبة الملوحة في آبار المدينة وعدم قدرة الأهالي على مواصلة توفير احتياجاتهم من المياه عبر الصهاريج.

وأشار شيخ قبيلة القيسي الشيخ حسن القيسي أن مشروع محطة التحلية يعد أحد أهم المشاريع الخدمية التي تقدمها مؤسسة خليفة لمدينة قلنسية، والذي عمل على حل مشكلة انعدام المياه التي تعاني منها منذ فترة طويلة إلى جانب توفيرها محطة التحلية بالمديرية.

يذكر أن مشروع محطة تحلية المياه قد تم افتتاحها بمديرية قلنسية في شهر أبريل من العام الحالي، حيث يعد المشروع الأول من نوعه بالمديرية التي تعد ثاني أكبر المدن بالجزيرة.