انقطاع الكهرباء في وادي حضرموت لليوم الرابع

الجنوب - Tuesday 23 August 2022 الساعة 05:05 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

تشهد مدن وادي حضرموت (جنوب شرقي اليمن)، انقطاعا كليا للتيار الكهربائي، لليوم الرابع على التوالي، وسط تجاهل المؤسسة العامة للكهرباء، لمعاناة السكان.

ويأتي انقطاع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في وادي حضرموت على إثر تهشم أعمدة خطوط النقل وسقوطها بسبب العواصف الرعدية والأمطار والسيول والرياح التي ضربت المنطقة مطلع الأسبوع الجاري.

وقالت إدارة كهرباء وادي حضرموت إن العمل على صيانة الأعمدة جار لضمان إعادة تشغيل التيار الكهربائي للمواطنين، لافتة إلى أن أكثر من 50 عموداً تضرر نتيجة للرياح والأمطار والسيول ويجري العمل حالياً لإعادة تركيبها في مواقعها.

لكن سكانا في حي "السحيل" بسيئون، نفوا وجود أي عمليات صيانة واضحة وملموسة لإعادة التيار الكهربائي للمنطقة، مناشدين محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي بالتدخل لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي.

وأعرب المواطن لطفي سعدون عن أسفه لما وصلت إليه كهرباء وادي حضرموت من انهيار ملحوظ وارتفاع ساعات انقطاع التيار إلى 13 ساعة في اليوم الواحد.

واتهم سعدون سلطة تنظيم الإخوان في وادي حضرموت بتعمد قطع التيار الكهربائي، وممارسة العقاب الجماعي بحق السكان ردا على مطالباتهم بإنهاء سيطرة التنظيم على مدن ومناطق الوادي.