تنديد شمالي جنوبي بتصعيد الحوثي في تعز: الحل عملية عسكرية

الجبهات - Wednesday 31 August 2022 الساعة 05:46 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

ندد سياسيون وناشطون وصحفيون، شمالاً وجنوباً، عبر هاشتاج (‏⁧#الحوثي_يصعد_في_تعز⁩) بتصعيد ذراع إيران العسكري في محافظة تعز، الذي شنه يوم الأحد. 

أصيل السقلدي، مدير مركز ألوية العمالقة الجنوبية الإعلامي، قال لا جدوى من التنديد أمام أعمال الحوثي الإجرامية، فالمجرمون أمثال الحوثي لا يجدي معهم إلا الردع والضرب بيد من حديد وقطع يد الإجرام التي تقتل وتحاصر المدنيين، فالعالم اليوم أمام مسؤولية إنسانية لإنهاء مهازل مبادراته التي تحمي المجرمين.

وأشار أن الهدنة سبب بقاء الحوثي بمواقعه إلى اللحظة، ولولا الهدنة لكان هو ومليشياته في خبر كان، لكنه استكبر وجحد بنعمة هدنة تحميه ويشن هجمات تحت ظلها حتى إنه لم يترك مجالا لوصف عمله بخرق الهدنة، لأن تصعيده الأخير قد يسقط مظلة الهدنة على رأسه وستبدأ نهاية قوم بطشوا وافسدوا بالبلاد.

وأكد السياسي براء شيبان، أن الحوثيين لن يفتحوا طرقات ⁧تعز⁩ ولن يتراجعوا عن حصار المدينة إلا إذا تمت عملية عسكرية جادة في هذا الصدد.

‏لافتاً أن عقيدة الحوثيين قائمة على عدم تقديم تنازلات ولا الدخول بعملية سياسية مع من يعتبرونهم خونة ضد المسيرة القرآنية، ولو اضطروا إلى حصار المدينة لعشر سنوات قادمة.

واعتبر الباحث السياسي، عبدالله إسماعيل، ما يحدث في تعز، أقذر وأكبر عملية اختطاف رهائن، في التاريخ، وقال: الميليشيا الحوثية الإرهابية تختطف سكان مدينة كاملة، تمارس عليهم التجويع والحصار والقتل والقنص اليومي، والمبعوث الأممي يرعى الجريمة بالصمت ومحاباة المجرم.

من حانبه، قال نائب رئيس دائرة الانتقالي الإعلامية، منصور صالح، عشرات العناصر الحوثية تحاصر الملايين من أهالي تعز، وتقتل أطفالها دون رحمة، وعشرات الآلاف من عناصر  قوات الحشد الشعبي التابع للإخوان في حالة احماء وتدريب متواصل استعدادا لتحرير عدن سقطرى وشبوة. رحم الله القائد عدنان الحمادي.

وعن قطع طريق الضباب في تعز من قبل الحوثيين قال السياسي فهد الخليفي، إن هدفه الحصار التام وقطع الشريان الوحيد لتعز لتحسين شروطه في مفاوضات الحل النهائي.

وأشار أن ما حصل في تعز ليس خرق هدنة بل جريمة مكتملة الأركان وليس خرق هدنة، ويجب أن يكون هناك موقف واضح من المبعوث الأممي تجاه هذه الجريمة.

وفي السياق، قال الصحفي ياسر اليافعي، مؤسف ما يحدث، تصعيد حوثي في تعز وفي المقابل فتح مطار صنعاء لرحلات إضافية، هكذا يتم مكافأة الحوثي من قبل المجتمع الدولي.

وسخر المحامي علي العولقي، من إعلام جماعة الإخوان الذين يطلقون حملة اعلامية يقولون فيها المهرة عصية على الانتقالي، فيما مليشيا الحوثي تصعد في الشمال.

مستشار وزير الإعلام فهد الشرفي، أكد أنه ومنذ الحرب الأولى ومليشيا ذراع إيران تحارب حتى تفشل فتطلب هدنة ثم تنقض الهدنة ثم تحارب ثم تدخل في اتفاق ومصالحة وسلام وتنقلب على الاتفاق والمصالحة، بعد ان تستفيد من الهدنة ومن فترة السلام لإعادة التحشيد والتسلح والتمكن وهكذا. ونحن لا نعتبر ولا نتعظ من الأحداث.

يذكر أن 10 جنود قتلوا، الأحد، في تصد لهجوم واسع شنته مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، لقطع خط الضباب، الشريان الوحيد للمدينة، حيث يعتبر هذا آخر طريق وآخر شريان يمد الناس المحاصرين داخل المدينة بالمؤنة والطعام والدواء، بعد أن فقد الناس الأمل في فتح الطرق المغلقة.