لابتزازها مالياً.. مسلحون من محور تعز يعتدون على شركة الشيباني

متفرقات - Wednesday 07 September 2022 الساعة 06:47 pm
تعز، نيوزيمن:

اعتدى مسلحون من محور تعز، الموالي لتنظيم الإخوان المسلمين، الثلاثاء، على مجموعة الشيباني التجارية، في منطقة الحصب جنوب غربي المحافظة.

وقالت المجموعة التجارية، في بيان، إن مسلحين على متن أطقم عسكرية تابعة لمحور تعز اعتدوا على ممتلكات الشركة وأطلقوا النار على مقرها بهدف الابتزاز.

وأوضح البيان أن المسلحين وبعد فشلهم في عملية الابتزاز، جلبوا حراثة وقاموا بهد السياج الخارجي لأرضية تمتلكها مجموعة الشيباني منذ 30 عاماً.

وقال مصدر في مجموعة الشيباني إن هذا الاعتداء يهدد بوقف نشاط المجموعة التي تعد أحد ركائز الصناعة الوطنية وإحدى أقدم المجموعات الصناعية في البلاد وهو ما يعود بالضرر على مئات العاملين فيها وعائلاتهم.

من جهتها طالبت الغرفة التجارية الصناعية بتعز مدير الأمن العميد منصور الاكحلي، بسرعة اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه المعتدين على مصنع الشيباني.

وأكدت أن عدم اتخاذ موقف حازم من هذه الاعتداءات يهدد ركائز الاقتصاد الوطني ويؤدي إلى فرار الاستثمارات الوطنية من البلاد، خصوصا في المناطق المحررة، الأمر الذي ينعكس سلباً بغياب المنتج الوطني، فضلاً عن تشرد وفقدان آلاف الموظفين في القطاع الخاص لوظائفهم.