الزُبيدي يحث على مضاعفة جهود منع وضبط أعمال السمسرة غير المشروعة بأراضي عدن

الجنوب - Thursday 08 September 2022 الساعة 08:20 pm
عدن، نيوزيمن:

اطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، على جهود منع وضبط أعمال السمسرة غير المشروعة في أراضي عدن.

واستمع من قائد وحدة التدخل الخاصة بمشكلات الأراضي في عدن، النقيب كمال الحالمي، إلى شرح موجز عن نشاط وحدة التدخل الخاصة بمشكلات الأراضي في العاصمة، والجهود التي بذلتها في حماية الأراضي الخاصة والعامة ووقف التعديات التي تطالها، وكذا دورها في إزالة البناء العشوائي، وضبط النزاعات والمتنازعين وإحالتهم للجهات ذات الاختصاص.

ووجّه قيادة الوحدة، بمضاعفة جهودها، واستمرار عملها بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، لمنع وضبط أعمال السمسرة غير المشروعة في الأراضي، ووقف أي أعمال تخلّ أو تخالف مقاصد أو أغراض المخططات الحضرية، مؤكداً دعمه الكامل لقيادة الوحدة وتوفير كافة الإمكانات لتنفيذ مهامها.

وتعاني العاصمة عدن من أعمال بسط على المساحات ومخططات الجمعيات السكنية، والتي زادت وتيرتها خلال السنوات الأخيرة في ظل غياب الدولة.

وفي منتصف ديسمبر من العام الماضي، أصدر محافظ العاصمة عدن، أحمد لملس، قراراً قضى بتشكيل وإنشاء وحدة أمنية متخصصة بالتدخل في مشكلات الأراضي وفض النزاعات فيها تسمى "وحدة التدخل بمشكلات الأراضي" وعُين النقيب كمال الحالمي قائداً لها.