إعلان المرحلة الرابعة.. سهام الشرق" تتجه إلى معقل "القاعدة" الأخير

الجنوب - الأحد 25 سبتمبر 2022 الساعة 05:02 م
عدن، نيوزيمن:

تواصل القوات الجنوبية عملية "سهام الشرق" ضد الجماعات الإرهابية في أبين (جنوبي اليمن) حيث بدأت مرحلة رابعة من الحملة لتطهير "المحفد" آخر مديريات المحافظة.

ويأتي إطلاق المرحلة الرابعة من العملية، بعد نجاح القوات الجنوبية، في تأمين مديرية مودية وإحكام السيطرة على وادي عومران الذي كان يعد أهم معقل لتنظيم القاعدة في أبين. 

وأحرزت القوات الجنوبية، انتصارات كبيرة في المراحل الثلاث من عملية "سهام الشرق"، حيث طهرت المناطق الساحلية، من العناصر الإرهابية وسيطرت على معسكرات التنظيم في وادي موجان والمناطق والوسطى، وصولا إلى وادي عومران. 

وتهدف المرحلة الرابعة تطهير مديرية المحفد الواقعة شرقي محافظة أبين من الجماعات الإرهابية، ويتواجد في البلدة معسكران لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وقال العميد مختار النوبي قائد محور أبين، إن المرحلة الرابعة من عملية سهام الشرق، ستكون باتجاه المحفد آخر مديريات محافظة أبين لتطهيرها من العناصر الإرهابية الضالة.

وأكد محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين، أن عملية سهام الشرق التي انطلقت بتوجيه من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، أثمرت بتوحيد القوات العسكرية والأمنية في المحافظة.

وذكر المحافظ في تصريح لقناة "عدن المستقلة"، أن القوات الجنوبية سيطرت على معسكر عومران أكبر معسكرات تنظيم القاعدة ومقر قياداتهم هناك، مشيرا إلى أن الجماعات الإرهابية تتحرك عبر محافظة البيضاء.

ودعا محافظ أبين، إلى مساندة القوات الجنوبية، في المعركة التي تخوضها ضد التنظيمات الإرهابية في المحافظات الجنوبية.

ويتابع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عيدروس الزبيدي سير المعارك التي تخوضها القوات الجنوبية ضد تنظيم القاعدة في محافظتي أبين وشبوة، ويشدد على حسم المعركة مع الإرهاب في الجنوب.  

وأكد العميد مختار النوبي في تصريح سابق أن العمليات العسكرية ضد الإرهاب في محافظة أبين تأتي بدعم وإشراف من اللواء عيدروس الزبيدي. 

ويقول سياسيون إن عملية سهام الشرق ستمتد إلى محافظتي حضرموت والمهرة لتطهيرهما من الجماعات الإرهابية، ولن تتوقف في محافظة أبين. 

وقال مدير قطاع الإذاعة والتلفزيون للمجلس الانتقالي مختار اليافعي، إن معركة الحسم لن تتوقف عند استكمال تحرير وتطهير محافظة أبين، بل ستستمر حتى القضاء على الإرهاب والمليشيات المتمردة على مجلس القيادة الرئاسي. 

ومن جانبه أكد نائب رئيس انتقالي محافظة أبين خالد العبد أن عملية سهام الشرق ومرحلتها الرابعة مستمرة حتى تطهير المحافظة والجنوب بالكامل من التنظيمات الإرهابية.

كما أكد عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي محمد العمود، أن عملية سهام الشرق لن تقتصر على محافظة أبين فقط، بل ستصل إلى حضرموت والمهرة، وتحرير الجنوب بالكامل من الإرهاب.