في لقاءين منفصلين.. الزُبيدي: شبوة جوهرة الجنوب والمرأة شريكة الرجل في مختلف المجالات

السياسية - الاثنين 26 سبتمبر 2022 الساعة 06:56 م
عدن، نيوزيمن:

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي- عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء عيدروس الزُبيدي، على مكانة محافظة شبوة بالنسبة للجنوب، مشدداً على حرص المجلس تمكين المرأة الجنوبية لاستعادة دورها الريادي.

وفي لقائه، اليوم، وفدا من أبناء محافظة شبوة، ضم قيادات في السلطة المحلية، وقيادات عسكرية وأمنية، ورجال أعمال، وأكاديميين، ووجاهات اجتماعية، أشاد الزبيدي بالتضحيات الكبيرة التي قدمتها المحافظة على امتداد الثورة الجنوبية في الماضي والحاضر، والإسهامات الكبيرة لأبنائها وحضورهم الفاعل في مؤسسات الدولة في مختلف المجالات، والدور الوطني لقبائلها في الدفاع عن الجنوب وصون مكتسبات ثورته في مختلف المراحل. 

ودعا الزُبيدي أبناء شبوة كافة، إلى المزيد من التلاحم والتكاتف والوقوف صفا واحدا إلى جانب السلطة المحلية في المحافظة، ممثلة بالمحافظ الشيخ عوض بن الوزير العولقي، للتصدي لكل من يحاول المساس بأمن واستقرار المحافظة، مؤكدا أن شبوة كانت وما زالت وستظل جوهرة الجنوب والرئة التي يتنفس بها، والصخرة الصماء التي تتحطم عليها كل المؤامرات التي تستهدف الجنوب وأمنه واستقراره.

وأكد أن كل ما تم طرحه من هموم أبناء المحافظة والمطالب والمشكلات سيكون محط اهتمام القيادة.

وفي لقاء آخر جمعه بالناشطة السياسية والحقوقية رضية شمشير، أكد اللواء الزبيدي حرص قيادة المجلس الانتقالي على تمكين المرأة الجنوبية لاستعادة دورها الريادي باعتبارها نصف المجتمع، وشريكة الرجل في مختلف المجالات.

وجدد الزُبيدي التزام قيادة المجلس على منح المرأة الجنوبية المكانة التي تليق بها من خلال إشراكها في المعترك السياسي وتمثيلها التمثيل العادل في مؤسسات الدولة داخليا وخارجيا.  

فيما استعرضت رضية شمشير إسهامات المرأة الجنوبية ودورها في مختلف مراحل الثورة في الجنوب ودورها الريادي في بناء الدولة.

ووفق الموقع الإلكتروني للمجلس، فقد ناقش اللقاء، سُبل وآليات تنسيق العمل مع فريق الحوار الوطني الجنوبي في مساعيه لخلق اصطفاف جنوبي واسع استعدادا للاستحقاقات القادمة.