ندوة حول تفعيل القطاع السياحي بمديرية المخا

المخا تهامة - الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الساعة 04:44 م
المخا، نيوزيمن، خاص:

عقدت في مديرية المخا، الأربعاء، ندوة حول تفعيل القطاع السياحي بالمديرية، بمشاركة فريق من مكتب السياحة بالمحافظة، برئاسة مديرة مكتب السياحة، ميسون النجاشي.

وقال الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية، الآنسي قاسم، إن المخا تمتلك مقومات سياحية وشواطيء جميلة ما يجعلها متنفسا للعديد من الزوار، لكنها ما تزال بحاجة إلى تأهيل البنية التحتية بما يلبي حاجة الزائرين.

وأضاف إن الندوة تطرقت للعديد من التوجهات وخرجت  بتوصيات ستعود بالنفع على قطاع السياحة بالمديرية بما يلبي حاجة هذا القطاع.

من جانبها قالت مديرة مكتب السياحة بالمحافظة، ميسون النجاشي، إن الهدف من انعقاد الندوة، هو وضع المعالجات والحلول التي تقف أمام تنشيط هذا القطاع، فضلا عن الجلوس مع ملاك المنشآت السياحية لمعرفة الصعوبات التي يواجهونها

وأضافت. إن المخا شهدت إنشاء العديد من الفنادق والمنشآت السياحية، بعد أن كانت تمتلك فندقا واحدا فقط، وإن من المهم جدا تطوير قطاع السياحة، متوقعة انتعاشا غير عادي لهذا القطاع مع افتتاح مطار المخا، بشكل رسمي.

إلى ذلك قال مدير مكتب السياحة في مديرية المخا جلال منصور، إن إنعاش قطاع السياحة يمثل أولوية بالنسبة لنا، مشيرا إلى أن هناك بلدانا تمثل السياحة بالنسبة لها نحو 70 بالمائة من الإيرادات.

وجرى خلال الندوة تبادل الآراء والنقاشات حول آلية تفعيل الجوانب السياحية ووضع الحلول لبعض المعوقات، فضلا عن تكريم العديد من ملاك المنشآت السياحية.