المبعوث الأمريكي يهاجم الحوثيين ويصف مطالبهم بـ"المستحيلة"

السياسية - Thursday 06 October 2022 الساعة 06:28 pm
عدن، نيوزيمن:

شن المبعوث الأمريكي إلى اليمن ليندركينج هجومًا على مليشيات الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- واصفا الشروط التي وضعتها بـ"المستحيلة".

وقال ليندركينج في إفادة صحفية إن الحوثيين "طرحوا مطالب مبالغا فيها ومستحيلة" بشأن آلية مقترحة لدفع رواتب القطاع العام، لكنه واثق من إمكانية التوصل إلى اتفاق إذا أبدت الجماعة المزيد من المرونة.

ودعا ذراع إيران إلى إبداء المزيد من المرونة، مؤكدًا أن جميع القنوات لا تزال مفتوحة، وهو أمر مهم في هذا الوقت الحساس بالنسبة لليمن.

وقال المبعوث الأمريكي، إن المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة والدبلوماسية الأمريكية "تتواصل بلا توقف". وأضاف إن العناصر الرئيسية للهدنة الأولية ما زالت صامدة مثل الانخفاض النسبي في أعمال العنف وشحنات الوقود إلى ميناء الحديدة واستمرار الرحلات الجوية التجارية من صنعاء، ويسيطر الحوثيون على كلا المدينتين.

وأبدى ثقته في الوصول إلى الهدف إذا تخلى الحوثيون عن المطالب المبالغ فيها. 

وأكد ليندركينغ أن من مصلحة واشنطن وقف أي عدوان حوثي يستهدف المنشآت المدنية في دول الخليج وبالداخل اليمني، مطالبا إيران بضرورة اتباع نهج إيجابي في اليمن.

وانتقد أيضا تصريحات الحوثيين في الآونة الأخيرة التي تهدد شركات الشحن والنفط التجارية، وقال إن الولايات المتحدة ستواصل مساعدة شركائها العرب في الخليج للدفاع عن أنفسهم.