تخصيص 70 مليون دولار لتخفيض كلفة النقل البحري للموانئ اليمنية

إقتصاد - Saturday 08 October 2022 الساعة 03:58 pm
عدن، نيوزيمن:

تعتزم الحكومة اليمنية تخصيص وديعة تأمينية تصل إلى 70 مليون دولار لتخفيف التكاليف على السفن التجارية الواصلة إلى الموانئ اليمنية سواء المحررة أو الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية ذراع إيران في اليمن.

وأوضح مدير عام مكتب وزير النقل بسام أحمد المفلحي، أن هناك جهودا تبذل من قبل وزارة النقل بالشراكة مع وزارتي لتخطيط والتعاون الدولي والمالية والبنك المركزي وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من أجل التخفيف عن أعباء "أقساط التأمين على مخاطر الحرب، ومعالجة انعدام الأمن الغذائي".

وأشار إلى أن هذه الإجراء سيسهم في تخفيض كلفة النقل البحري للسفن المتوجهة إلى الموانئ اليمنية بما فيها ميناء الحديدة الخاضع للسلطات الانقلابية في صنعاء، كون الأمر يتعلق بالجانب الإنساني والأمن الغذائي للإنسان اليمني.

وقال المفلحي، إن هذا الموقف المسؤول للشرعية والعقلاني تجاه الأوضاع الإنسانية قابله تصرف لا يمت للمسؤولية بأي صلة من قبل ميليشيا الحوثي التي أطلقت تهديداتها باستهداف حركة الملاحة البحرية للسفن النفطية غير مكترثة لأي تبعات قد تنتج عن مجرد التلويح بالإقدام على هذا الفعل الشيطاني وحجم المعاناة التي ستطال قوت المواطن البسيط في عموم اليمن.