انفجار عبوتين ناسفتين وتفكيك ثالثة في يافع رصد

الجنوب - Monday 24 October 2022 الساعة 10:18 am
يافع، نيوزيمن، خاص:

فتحت الأجهزة الأمنية في محافظة أبين، جنوب البلاد، تحقيقاً عاجلاً لمعرفة ملابسات حادثة زرع عبوات ناسفة بالقرب من منزل أحد المواطنين في مديرية يافع رصد من قبل عناصر إجرامية.

وبحسب المصادر لنيوزيمن، قامت عناصر إجرامية يعتقد أنها على صلة بتنظيم القاعدة بإخفاء عبوات ناسفة بالقرب من منزل المواطن مطيع جبران الشبحي الواقع في قرية عضيد بمديرية يافع رصد، كون المنزل خاليا وغير مأهول بالسكان.

وأوضحت المصادر أن العناصر الإرهابية وضعت العبوات الناسفة المعدة للتفجير بالقرب من المنزل واختفت عن الأنظار خشية رصدها أو التعرف على هويتها، مشيرة إلى أن عبوتين انفجرتا بشكل مفاجئ ما أحدث دويا كبيرا في القرية والمديرية، في حين تم العثور على عبوة ثالثة وجرى تفكيكها من قبل خبراء متفجرات.

ورجحت المصادر أن العناصر التي قامت بإخفاء العبوات الناسفة من المجاميع الفارة من الحملات الأمنية التي تنفذها القوات الجنوبية ضمن عملية سهام الشرق لتطهير مديريات أبين من الخلايا الإرهابية.

وبحسب بلاغ من إدارة أمن أبين فإن قوة أمنية بتوجيه من مدير أمن المديرية النقيب حسن قماطة نزلت إلى موقع الحدث في منطقة عضيد الشبحي بقيادة نائب مدير الأمن الملازم أول عبدالناصر حراشي وبرفقة وكيل النيابة العامة صدام المحرمي والشيخ محيي الدين المحرمي عضو المجلس المحلي وعضو اللجنة المجتمعية مديرية رصد. وأوضحت أجهزة الأمن: "عند نزول القوة إلى منزل المواطن عثر الفريد على آثار لانفجار عبوتين ناسفتين بجانب بوابة المنزل لم تسفرا عن اي إصابات بحكم ان المنزل كان خاليا وعملية التفجير تمت في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وتم العثور على عبوة اخرى جوار المنزل مربوطة بجهاز جوال لتفجيرها عن بعد".

وأشارت أجهزة الأمن في أبين إلى أن نائب مدير الأمن الملازم أول عبدالناصر حراشي تمكن من تفكيك العبوة الناسفة بسلام قبل انفجارها وتم ضبط بقايا من أجزاء العبوات الناسفة التي انفجرت وبقايا الأسلاك الموصلة ببطاريات جافة وتم تحريزها من قبل رجال الأمن لغرض أخذ البصمات وضبط عدد من ابناء المنطقة للتحقيق معهم.

وأوضح نائب مدير أمن مديرية يافع رصد الملازم اول عبدالناصر حراشي ان هذا العمل الإجرامي الجبان دخيل على مناطق يافع بشكل عام، وان الجهات الأمنية باشرت التحقيق في تلك الجريمة مع عدد من ابناء المنطقة القريبين من موقع الحادث.

وأشار إلى أن قوات الأمن ومعها كل المخلصين ستبذل أقصى الجهود لضبط الجناة وتسليمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع، مطالبا الجميع بالتعاون مع رجال الأمن وعدم التستر عن اي معلومات في هذا الحادث الشنيع.