انفجار عبوة ناسفة أمام بوابة الشرطة العسكرية في سيئون

الجنوب - السبت 29 أكتوبر 2022 الساعة 11:10 ص
سيئون، نيوزيمن، خاص:

فجر مجهولون عبوة ناسفة أمام بوابة الشرطة العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الأولى بمدينة سيئون، مركز وادي حضرموت، جنوب شرق اليمن.

وبحسب مواطنين لنيوزيمن: إن انفجارا غامضا وقع مساء أمس الجمعة، في الطريق العام الواصل بين حي القرن ومريمة في سيئون، ومشيرين إلى أن الانفجار سمع بالقرب من مقر بوابة الشرطة العسكرية التابعة للمنطقة الأولى الموالية لحزب الإصلاح الإخواني.

وطبقاً لمصدر أمني أفاد نيوزيمن: أن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة بالقرب من محيط بوابة الشرطة العسكرية، دون أن تسفر عن سقوط خسائر بشرية أو مادية.

وأشار إلى أن العبوة تم تركها بالقرب من الشارع العام الذي تمر فيها مركبات المواطنين. موضحا أن التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادثة الغامضة.

وتعد الحادثة الثالثة على التوالي خلال شهر، عقب تفجير مشابه استهدف نقطة أمنية على المدخل الغربي لمدينة سيئون. دون أن يسفر الهجوم عن أية خسائر، وأثارت التفجيرات الغامضة قلق أبناء مدينة سيئون الذين يرون أنها مفتعلة وهدفها زعزعة الأمن والاستقرار.

وكانت السلطات الأمنية تحدثت قبل أيام عن ضبط خلية متخصصة في زرع العبوات الناسفة، دون إعطاء مزيد من المعلومات أو تفاصيل أولية عن التحقيقات التي تجري مع تلك العناصر والجهات التي تتبعها.

ويطالب أبناء وادي حضرموت بسرعة إخراج معسكرات قوات المنطقة الأولى من داخل وادي حضرموت، وإحلال قوات أمنية وعسكرية من أبناء الوادي، مماثلة لقوات النخبة الحضرمية في ساحل حضرموت الذي يشهد أمنا واستقرارا غير مسبوق.