بين كرش والمسيمير.. فشل حوثي في اختراق جبهات لحج

الجبهات - Tuesday 01 November 2022 الساعة 05:24 pm
لحج، نيوزيمن، خاص:

رفعت قوات اللواء العاشر صاعقة، المرابطة في مديرية المسيمير شمال محافظة لحج، جاهزيتها القتالية عقب تجدد المعارك العنيفة مع ميليشيا الحوثي -ذراع إيران، التي استقدمت تعزيزات جديدة إلى خطوط التماس في محاولة منها لإحداث أية اختراقات في الجبهة بعد فشلها في إحراز تقدم بجبهات كرش منذ أيام.

وبحسب مصادر ميدانية لنيوزيمن: إن معارك عنيفة دارت بين قوات اللواء العاشر صاعقة وبين مليشيات الحوثي في جبهة حبيل حنش بمديرية المسيمير شمال محافظة لحج وأطراف مديرية ماوية شرق محافظة تعز.

وأكدت المصادر: أن الميليشيات الحوثية شنت أعمال قصف عشوائية على مواقع القوات الجنوبية لتغطية محاولة تسللهم إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة اللواء العاشر صاعقة، مشيرة إلى إن قوات اللواء العاشر تمكنت من استهداف مصادر نيران مليشيا الحوثي، وكبدتهم خسائر وسط فرار وتراجع الكثير من العناصر التي حاولت التسلل.

بدوره أكد رئيس عمليات القوات البرية الجنوبية العميد عبدالسلام زين البيحاني، على رفع الجاهزية القتالية لقوات اللواء العاشر صاعقة المرابط في جبهة حبيل حنش ثمران بمديرية المسيمير لمواجهة أي تصعيد من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية.

وأوضح العميد البيحاني أن الميليشيات الحوثية فشلت في إحداث أي اختراق في الجبهات الشمالية لمحافظة لحج والمحاذية لمحافظة تعز، مضيفا، إن الميليشيات الحوثية فشلت في اختراق جبهات كرش وتحولت صوب المسيمير في محاولة يائسة لتحقيق أية مكاسب ميدانية.

وأشاد بيقظة القوات الجنوبية المرابطة في مختلف الجبهات، مشيرا إلى أن المعركة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران مستمرة حتى القضاء على هذه الميليشيات ومن خطرها عن الجنوب. 

وكانت قوات اللواء الخامس دعم وإسناد المرابطة في جبهة كرش تمكنت خلال الأيام الماضية من إفشال محاولات تسلل نفذتها الميليشيات الحوثية تحت غطاء قصف مدفعي من التقدم صوب عدة قطاعات بالجبهة المحاذية لمناطق الراهدة والدمنة التابعتين لمحافظة تعز.

تجدد المعارك في جبهة المسيمير المحاذية لمديرية ماوية في تعز، تؤكد حقيقة فشل الميليشيات الحوثية من إحراز أي اختراق في الجبهات الفاصلة بين لحج وتعز رغم استقدامهم الكثير من التعزيزات خلال فترة الهدنة وبعد إعلان انتهائها مطلع أكتوبر الماضي.