منع الدراجات النارية وتحرك المواطنين ليلاً.. إعلان حالة طوارئ في المحفد

الجنوب - الأربعاء 02 نوفمبر 2022 الساعة 11:15 ص
أبين، نيوزيمن:

اتخذت اللجنة الأمنية المشتركة في مديرية المحفد بمحافظة أبين، جنوب اليمن، عدداً من الإجراءات الاحترازية عقب أسابيع من عملية تطهير المديرية من خلايا إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة.

وقالت مصادر محلية لنيوزيمن: إن قيادات القوات الأمنية والعسكرية المشاركة في تأمين المحفد من خطر الإرهاب عقدت اجتماعاً لها، لمناقشة الوضع الأمني خصوصا بعد الكمائن المتكررة التي نفذتها عناصر إرهابية عبر تفجير عبوات ناسفة لمنع تحركات القوات الأمنية بالمديرية.

وأشارت المصادر إلى أن اجتماع القيادات الأمنية أفضى إلى اتخاذ عدد من الإجراءات الطارئة تمهيدا لتنفيذ عملية تطهير وتعقب واسعة ضد عناصر القاعدة في الجبال والمناطق النائية بالمديرية ومحيطها وصولاً إلى محافظة شبوة المجاورة. 

ومن بين الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة الأمنية بالمحفد منع حركة الدراجات النارية في الخط الدولي والخطوط الفرعية المؤدية إلى السوق والمدينة والمناطق المجاورة من الساعة السادسة مساءً إلى السادسة صباحاً. وكذا عدم التجوال ليلاً في السوق والمدينة وضواحيها من الساعة الثامنة والنصف مساءً إلى الخامسة صباحاً، ما عدا الخط الدولي. واستثنت اللجنة الحالات الطارئة وبحسب بلاغ من النقاط إلى عمليات الحزام الأمني بالمحفد والعمليات المشتركة.

ودعت اللجنة الأمنية بالمديرية الأهالي إلى التعاون والالتزام بالإجراءات المتخذة، ومساعدة الجهات الأمنية في القيام بمهامها. ونشرت اللجنة أرقاما هاتفية من أجل التواصل معها والإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة وشكاوى المواطنين.

وتأتي هذه الإجراءات الطارئة بعد وصول كتيبة الطوارئ التابعة لقوات الحزام الأمني إلى المديرية للمشاركة في عملية تعزيز الأمن والاستقرار وتعقب خلايا تنظيم القاعدة التي نفذت هجمات غادرة خلال الأيام الماضية راح ضحيتها عدد من الجنود.