افتتاح مهرجان عدن الرياضي 3.. وتدشين أولى البطولات للبنين والبنات في كرة الطاولة

رياضة - Monday 14 November 2022 الساعة 01:46 pm
عدن، نيوزيمن:

افتتحت بصالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن، فعاليات مهرجان عدن الرياضي 3، والذي يقام برعاية ودعم دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي، والذي يقام للسنة الثالثة توالياً، وتشترك في تنظيمه فروع الاتحادات الرياضية، بمشاركة 10 ألعاب رياضية، فردية وجماعية ممثلة في الكرة الطائرة، كرة الطاولة، رفع الأثقال، التنس الأرضي، الملاكمة، الكاراتيه، مصارع الذراعين(الرست)، الدراجات الهوائية واختراق الضاحية، خلال الفترة من 13 وحتى 30 نوفمبر الجاري. 

وعقب حفل الافتتاح دشنت أولى بطولات المهرجان وذلك بانطلاق بطولتي البنين والبنات في كرة الطاولة، وشهدت بطولة الفتيات مشاركة 16 لاعبة من أندية المحافظة ولعبت بطريقة خروج المغلوب، وأسفرت البطولة عن نزالات حماسية وقوية بين لاعبات الأندية المشاركة في البطولة، وجاءت نتائجها على النحو التالي: 

المركز الأول: العنود عبدالكريم (الميناء)

المركز الثاني: نهى عادل الحيدري (الميناء)

المركز الثالث: بروح عبدالله (التلال)

وفي ختام البطولة جرى تكريم البطلات صاحبات الثلاثة المراكز الأولى من قبل رئيس اللجنة المنظمة وقيادة اتحاد الطاولة بالكؤوس والميداليات والجوائز المالية. 

وفي بطولة الرجال تمكن نجم الشعلة محمد سامي من تحقيق المركز الأول في البطولة بفوزه على زميله في النادي ماجد حسن في المباراة النهائية. وفي الختام جرى تكريم أبطال البطولة، لاعب الشعلة محمد سامي بالمركز الأول وكأس البطل، وماجد حسن من فريق الشعلة بالمركز الثاني وكأس الوصيف، فيما حل لاعب فريق التلال أيمن عبدالواحد بالمركز الثالث. 

وتنطلق، اليوم الاثنين، بطولة الأندية للناشئين في لعبة رفع الاثقال وينظمها اتحاد اللعبة بعدن، وتجري منافسات البطولة بصالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغلقة، بمشاركة أندية الشعلة، التلال، الوحدة، النصر والشرارة لحج، يتنافسون في الفئات الوزنية: (55 كجم ، 61 كجم ، 67 كجم ، 73 كجم ، 81 كجم ، 89 كجم ، 96كجم ، 102 كجم ، 109 كجم ، +109 كجم). 

وكانت اللجنة المنظمة والمشرفة على البطولة قد عقدت الاجتماع الفني بحضور مندوبي الأندية المشاركة في  المنافسات، وجرى من خلاله مناقشة اللوائح والقوانين المنظمة لفعالية البطولة والاتفاق عليها، بالإضافة إلى إجراء عملية الميزان والقرعة واستكمال عملية القيد والتسجيل. 

تجدر الإشارة أن تنظيم فعاليات مهرجان عدن الرياضي 3، يأتي تزامناً مع الاحتفالات بعيد الاستقلال 30 نوفمبر المجيد.